اعلان

قصة الجمبري الفراولة .. لماذا يصل سعره إلى 2500 جنيه ؟

 الجمبري الفراولة
الجمبري الفراولة

يتصدّر الجمبري الفراولة الترند في مصر خلال الساعات الماضية، بعد ظهوره في مسلسل تحت الوصاية للفنانة منى زكي أثناء تجسيدها شخصية حنان الدمياطية وهي الأم المُعيلة، التي تعمل في سوق الأسماك على مركب زوجها بعد وفاته لتتحصّل على قوت يومها وأبنائها.

وخلال التقرير نستعرض قصة الجمبري الفراولة باختصار، وما سبب تمسيته بهذا الاسم ولماذا يصل سعره في بعض الأنواع إلى 2500 جنيها

ما هو الجمبري الفراولة ؟

عُرف الجمبرى الفراولة فى مصر منذ 8 سنوات تقريبا، لذا فلا يعرفه كثيرون لأنه حديث الاكتشاف، ويعيش جمبري الفرولة في درجة حرارة 25 تحت الصفر وبعمق من 700 لـ 1000 متر، لذا فلا يستطيع كثيرون اصطياده.

وترجع أهميته إلى أن لحم الجمبري الفراولة لأنه يحتوي على قيم غذائية عالية، بالإضافة إلى أنه غذاء منخفض السعرات الحرارية بالرغم من احتوائه على كمية كبيرة من البروتين لكنه منخفض الدهون. ويُسمى بـ جمبري الفراولة نظرا للونه الوردي والأحمر. وهو معروف باسم الجمبري الفراولة لأن لونه يميل للون الوردي أو القرمزي، ويتواجد في أعماق البحار، لذا فهو غني بالكثير من الفوائد المختلفة.

وبعد ظهور الجمبري الفراولة في مسلسل تحت الوصاية، اتضح أن الصيادين هم من أطلقوا عليه هذا الاسم نظرا لاحمرار لونه الشديد، حيث اشتعلت عمليات البحث عنه خلال الساعات الماضية، لمعرفة شكله ومواصفاته وأسعاره.

الجمبري الفراولة

ظهور الجمبري الفراولة في مصر

بدأ الصيادون في مصر بصيد الجمبري الفراولة، آخر عشر سنوات فقط، حيث تزايدات أعداد السفن المصرية المجهزة لصيد وتجميد وتغليف الجمبري الفراولة، وتصديرها لدول الاتحاد الأوروبي. إذ تقدّر القيمة السوقية للجمبري الفراولة في الاتحاد الأوروبي نحو 80 مليون يورو.

ويعتبر صيد الجمبري الفراولة ليس سهلًا، إذ أنه يوجد في المياه العميقة من البحر المتوسط في دول مثل مصر وليبيا وتونس وإيطاليا واليونان وحتى إسبانيا، حيث يحتاج إلى سفن صيد عملاقة، تحتوي على معدات صيد خاصة للأعماق تصل إلى ألف متر، وتسمى سفن الجر إذ يستخدم فيها شباك الجر للوصول إلى الأعماق.

سبب ارتفاع سعر الجمبري الفراولة

يرجع ارتفاع سعر جمبري الفراولة إلى ما يقرب من 2500 جنيه لاحتوائه على قيمة غذائية كبيرة فهو يحتوى على نسبة عالية من الفيتامنيات والمعادن وغني بالفوائد الصحية.

أسعار الجمبري الفراولة

فوائد جمبري الفراولة

يحتوي الجمبري الفراولة على قيمه غذائية عالية، نظرا لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، التي تميزه عن الجمبري العادي، مثل معدن السيلينيوم، ومعدن الزنك، ومعدن الفسفسور، وكذلك الكالسيوم، ومعدن النحاس.

الفيتامينات والمعادن التي تتواجد في الجمبري الفراولة، تقدم العديد من الفوائد المختلفة، للجسم، ومن أبرزها:

- مضادات الأكسدة التي تحمي من الأورام.

- يعمل على تعزيز قدرات الجهاز المناعي للجسم.

- مضاد للبكتيريا.

- يحتوي على نسب دهون قليلة عن الجمبري العادي.

- تحسن الفيتامينات الموجودة به صحة البشرة.

- مغذي جيد للشعر ويحسن من جودته.

- يمنع تساقط الشعر.

- غني بالبروتينات التي تعد أهم مصدر لبناء العضلات وتقوية الأعصاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية