اعلان

ارتفاع أسعار اللحوم السوداني في مصر بعد أزمة السودان .. آخر تحديث للسعر

ارتفاع أسعار اللحوم السوداني
ارتفاع أسعار اللحوم السوداني

يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عن آخر أسعار اللحوم السوداني بعد الأزمة التي يشهدها السودان، خاصةً وأنها كانت البديل للحوم البلدية في مصر التي ارتفعت أسعارها، حيث يتراوح كيلو اللحم في المجازر ما بين 250 إلى 350 جنيه.

وأوضح محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة لـ'أهل مصر'، أن الدولة كانت تُجلب الأبقار السودانية الحية إلى مزارعنا ومن ثمّ نقلها إلى أماكن المُخصص لها بوزارة الزراعة، على أن تورّد إلى المنافذ والمجمعات الاستهلاكية مُبرّدة. مؤكدًا أنها ذات جودة عالية، وأن المواطن يعتمد عليها. كبديل للمصري بعد ارتفاع الأسعار.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد تعاقدت على استيراد اللحوم السودانية من خلال توقيع عقد بينها وبين شركة اتجاهات السودانية لتوفير اللحوم الطازجة على مدار عامين، بداية من أول يناير 2022 وحتي يناير 2024.

ارتفاع أسعار اللحوم السوداني

ارتفعت أسعار اللحوم سواء البلدية أو المستوردة في وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية، حيث بلغ سعر كيلو اللحوم الحمراء البلدي إلى 300 جنيه و350 في بعض المناطق.

أما أسعار اللحوم السودانية، فأعلنت المجمعات الاستهلاكية أنها ارتفعت بقيمة 30 جنيها ليتم بيعها بـ195 جنيها بدل من 165 من خلال نحو 1350 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية تابعين لشركة النيل والأهرام.

ارتفاع أسعار اللحوم السوداني

بدائل اللحوم السوداني في مصر

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بدائل اللحوم السوداني بعد نشوب أزمة السودان.

وأكد الوزير في مؤتمر صحفي السبت الماضي، أن الوزارة تمتلك 5 آلاف رأس ماشية سودانية حية حاليا تكفي مصر لمدة 1.7 شهر، وأنه يجرى بحث الصعوبات التي قد تواجه عمليات التوريد من السودان بعد الأحداث الأخيرة.

وأضاف الوزير، أنه يجرى دراسة استيراد اللحوم من تشاد والصومال كبديل استيرادي لهذه اللحوم. منعا لحدوث أي نقص إلا أن السودان ستظل المصدر الأول والرئيسي لتوريد اللحوم بالنسبة لمصر.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم التعاقد على 3990 طن لحوم مجمدة كما تم التعاقد على 90 ألف رأس ماشية، وتم استلام 29398 منها حتى الآن مشيرة إلى أن الاحتياطي الاستيراتيجي من اللحوم الحية السودانية يكفي 12 شهرا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة