اعلان

أسعار اللحوم من المسئول عنها ؟.. تفاصيل أول تحرك برلماني ضد المستغلين

 أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

تشهد أسعار اللحوم البلدية في مصر ارتفاع جنوني وصل حد مقاطعة فئات كبيرة من المواطنين شراء اللحوم، خاصةً بعد أن تجاوز السعر في بعض المناطق 300 جنيها.

واختلفت أسعار اللحوم البلدية اليوم الثلاثاء 16 مايو وتراوحت أسعار الكندوز من 260 جنيها إلى 300 جنيه في محال الجزارة بالمناطق الشعبية، فيما وصلت إلى 350 جنيها للكيلو في سلاسل الجزارة والهايبر ماركت والكبدة الكندوز من 350 إلى 360 جنيها واللحوم البرازيلي 220 جنيها والضاني 350 جنيها.

وخلال التقرير نرصد أسعار اللحوم في مصر، مع تفاصيل أول تحرك برلماني لمواجهة الارتفاع الجنوني في أسعار اللحوم.

أسعار اللحوم اليوم في المجازر

أسعار اللحوم البقري البلدي 'قائم' تباينت بين 134 إلى 145 جنيها للعجول البقرية والجاموسي 125 جنيها للكيلو، وسعر الكندوز البلدي في محال الجزارة بالمناطق المتوسطة تراوح من 240 إلى 300 جنيه والسلاسل التجارية والهايبر ماركت من 350 إلى 380 جنيها.

وتصل أسعار الكندوز في محال الجزارة إلى 350 جنيها للقطع الممتازة في المحافظات، أما في القاهرة الكبرى بلغت 380 جنيها وذلك لأفضل القطعيات.

أسعار اللحوم

أسعار اللحوم اليوم في المنافذ

كشف بعض التجار أن سعر الكندوز في المنافذ الاستهلاكية 250 جنيها للكيلو للحوم السوداني، كما وصل في منافذ وزارة الزراعة 250 إلى 280 جنيها للكيلو اللحوم الكندوز.

تحرك برلماني ضد ارتفاع أسعار اللحوم

طالب النائب سيد حنفى عضو مجلس النواب، الحكومة باتخاذ إجراءات لوقف الارتفاع الجنوني في أسعار اللحوم البلدية والمستوردة خاصة بعد أن اصبح سعر كيلو الكندوز يتراوح بين 350 و400 جنيه في السوق المحلي.

أسعار اللحوم

وأرجع النائب أن المسئول الأول عن ارتفاع أسعار اللحوم، هو ضعف الرقابة الحكومية على الأسواق.

وطالب النائب الحكومة بـ تكثيف الرقابة من خلال جولات المحافظين المفاجئة على الأسواق لضبط المخالفين وتوقيع العقوبات على المخالفين.

كما طالب الحكومة بعمل إجراء دراسة تتضمن التكاليف الحقيقية لأسعار مختلف أنواع اللحوم حتى يتم تحديد سعرها الحقيقي مع وضع هامش ربح مناسب لمربى الماشية والتاجر والجزار.

وفي الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري، طالبت شعبة القصابين بضرورة غلق محال الجزارة لمدة شهر لحين ضبط الأسعار، والتي لا تكفي تغطية انتاج اللحوم. وفي الوقت نفسه عزوف المواطن عن شراء اللحوم. مما أحدث ما يُشبه بحالة الركود.

WhatsApp
Telegram