اعلان

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023
موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 يبحث عنها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، عبر محركات البحث اليوم الأحد 21 مايو، قبل انتهاء المحافظات من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2022-2023.

وخلال التقرير نُقدم موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس, ضمن خدماتنا اليومية التي تهم قطاع كبير من الطلاب في مصر على مستوى الجمهورية.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية

يُمكن للطلاب الراغبين في الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس، الدخول على الرابط الرسمي التالي لوزارة التربية والتعليم حيث يمكنك تسجيل اسمك ورقم جلوسك للحصول على النتيجة من هنا : https://eduserv.cairo.gov.eg

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس، بجميع محافظات الجمهورية. موضحة أن النتائج سوف يتم الإعلان عنها فور انتهاء كل محافظة من عملية التصحيح والرصد الدرجات، حيث يكون إعلان النتيجة في فترة من أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

توزيع درجات امتحانات الشهادة الإعدادية

نستعرض خلال التقرير التالي، كيفية توزيع درجات الفصل الدراسي الثاني في المواد المضافة للمجموع :

مادة اللغة العربية: 40 درجة

- مادة الرياضيات: 30 درجة

- مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة

- مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة

- مادة العلوم: 20 درجة

ويكون مجموع المواد 140

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

- عقدت امتحانات الشهادة الإعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة وتولت المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحانات والجداول.

- الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط حيث يؤدي الطلاب امتحان للترم الثاني وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الأول.

- أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب.

- هناك استراتيجية مهمة في وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلي خلال الترم الدراسي وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

- نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 للترم الثاني فور اعتمادها من قبل المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر موقعها الإلكتروني فور إعلانها واعتمادها رسميا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن