التقديم في مدارس رياض الأطفال رسمي لغات 2024 .. بالخطوات

 التقدم في مدارس رياض الأطفال رسمي لغات
التقدم في مدارس رياض الأطفال رسمي لغات

يبحث الآلاف من أولياء الأمور عن كيفية التقديم في مدارس رياض الأطفال رسمي لغات، وأولى ابتدائى 2024, وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد التقدم وسن القبول للأطفال المتقدمين، في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2023 ـ 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تفاصيل التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى 2024, أنه يتم تنسيق الطلاب من خلال المديريات التعليمية وفقا لكل محافظة حسب كثافة الطلاب وظروف كل مدرسة، وذلك حسب القرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6 يوليو 1989 بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

ونبهت الوزارة، على المدارس الرسمى لغات والمدارس الخاص (عربي - لغات) بالمرحلة الابتدائية، بترحيل كافة الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي بها على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، وذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية للتقدم للصف الأول الابتدائي الخاصة بها.

وأكدت الوزارة، أنه سوف يتعرض مسئولو المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم ترحيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي بالمدرسة.

التقدم في مدارس رياض الأطفال رسمي لغات

التقديم في مدارس رياض الأطفال رسمي لغات

التقديم في مدارس رياض الأطفال رسمي لغات، بالنسبة للمتقدمين للمدارس رياض الأطفال الرسمى لغات، يتم بعد انتهاء فترة التقدم الإلكتروني المخصصة لأولياء الأمور. وفقا لوزارة التربية والتعليم.

وتسلّم كل إدارة عامة قواعد البيانات المركزية للمديريات التعليمية، نسخة من قاعدة بيانات الطلاب المتقدمين لمدارس رياض الأطفال (الرسمي لغات) بكل مديرية عن طريق التطبيق الإلكتروني المخصص عبر بوابة مركز معلومات الوزارة للقيام بالإجراءات اللازمة لتنسيق الطلاب وقبولهم بالمدارس.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنها ترسل المديريات التعليمية نتيجة القبول للطلاب فور الانتهاء منها وقبل إعلانها بالمدارس، حتى يتسنى إعلان نتيجة القبول لأولياء الأمور عبر المنصة اإلكترونية من خلال الموقع الرسمى للوزارة.

التقدم في مدارس رياض الأطفال رسمي لغات

سن التقديم في مدارس رسمي لغات أولى ابتدائى 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم،عن سن التقدم بالمدارس الرسمية والرسمية للغات للعام الدراسي المقبل لـ أولى ابتدائي 2024, موضحة أنه لا يجب أن يقل سن الطفل المتقدم عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات.

موعد التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى في مدارس رسمي لغات 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائى في مدارس رسمي لغات 2024، بالتسجيل الالكتروني بداية من 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023.

وتم ذلك من خلال التطبيق الالكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بوزارة التربية والتعليم، وفور تقدم ولي أمر الطالب على الصف الاول الابتدائي يتاح بيانات الطفل لجميع منافذ الدفع لسداد المصروفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً