اعلان

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 .. احصل عليها الآن من هنا

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

يهتم طلاب المرحلة الإعدادية بالبحث يوميا عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 وكيفية الحصول عليها من خلال تسجيل الإسم ورقم الجلوس.

ويعد موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 من أكثر الكلمات البحثية التي يرصدها محرك البحث، بعد انتهاء المحافظات من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2022-2023. وخلال التقرير نُقدم رابط ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 حيث يمكن الحصول عليها بتسجيل الاسم ورقم الجلوس, وذلك ضمن خدماتنا اليومية التي تهم قطاع كبير من الطلاب في مصر على مستوى الجمهورية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

يُمكن للطلاب الراغبين في الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس، الدخول على الرابط الرسمي التالي لوزارة التربية والتعليم.

وبعد الدخول على الرابط يمكن تسجيل اسم الطالب ورقم جلوسه للحصول على النتيجة من هنا : https://eduserv.cairo.gov.eg

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس، بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أن النتائج سوف يتم الإعلان عنها فور انتهاء كل محافظة من عملية التصحيح والرصد الدرجات، حيث يكون إعلان النتيجة في فترة من أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 خلال الأسبوع المقبل.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

توزيع درجات امتحانات الشهادة الإعدادية

نستعرض خلال التقرير التالي، كيفية توزيع درجات الفصل الدراسي الثاني في المواد المضافة للمجموع :

مادة اللغة العربية: 40 درجة

- مادة الرياضيات: 30 درجة

- مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة

- مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة

- مادة العلوم: 20 درجة

ويكون مجموع المواد 140

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

قررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة وتولت المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحانات والجداول. وسوف يحاسب الطالب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط حيث يؤدي الطلاب امتحان للترم الثاني وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسي الأول.

أما أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، فضلا عن أن هناك استراتيجية مهمة في وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلي خلال الترم الدراسي وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 للترم الثاني الأسبوع المقبل فور اعتمادها من قبل المحافظين بجميع محافظات الجمهورية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة. أو محافظة القاهرة. وموقع الرسمي للمحافظات الأخرى.

WhatsApp
Telegram