اعلان

دعاء المطر.. دعاء الرياح | الكلمات التي آثرها النبي هذه الأوقات للرزق

دعاء المطر
دعاء المطر

يتصدر دعاء المطر مؤشر البحث 'جوجل' خلال الساعة الماضية، بعد الرياح الشديدة والعاصفة الرملية التي ضربت القاهرة الكبرى، ومناطق من محافظات مصر مساء اليوم الأحد 27 مايو 2023.

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من هجمة وعودة شتوية، خاصة بعد الدخول في أجواء فصل الصيف وارتفاع الحرارة لعدة أيام، حيث عادت الهيئة العامة لـ الأرصاد لتحذر مجددا من الأمطار والرياح والعواصف الترابية، والتقلبات الجوية على مختلف أنحاء الجمهورية.

دعاء المطر

رصدنا دعاء المطر وهي الكلمة الأعلى بحثا بعد هطول الأمطار اليوم على بعض محافظات الجمهورية، وكان النبي صلى الله عليه وسلّم، يردد هذه الكلمات دعاء المطر على النحو التالي :

(اللهم صيبا نافعا .. اللهم صيبا هنيئا .. اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به ).

دعاء المطر

اقرأ أيضا: الطقس غدًا وفي 72 ساعة .. رياح خماسينية وأمطار رعدية تصل حد السيول

دعاء المطر .. في السنة النبوية

وفي أوقات الغيوم، كان النبي (ص) يُردد إذا غامت السماء، وبدأت السحب تتكاثر وتجلت قدرة الخالق في خلقه ونزل الغيث شديدا.. كان يستبشر به، ويرجو الله أن تهطل برحمتها وخيرها وأن يبعد الله عن الأمة شرها.

وعن دعاء المطر .. كانت السيدة عائشة رضى الله عنها تقول: كان النبي إذا رأى مخيلة في السماء - أي سحابة فيها مطر- أقبل وأدبر ودخل وخرج وتغير وجهه فإذا أمطرت السماء سُري عنه فعرفته عائشة ذلك .. فقال النبي : (ما أدري لعله كما قال قوم) .. فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتهم- الأحقاف: 24 الآية. أخرجه البخاري.

دعاء المطر والرياح

دعاء المطر للرزق

( اللهم أقضي حاجتي وفرج كربتي وأرحمني ولا تبتليني وارزقني واكرمني من حيث لا احتسب)

دعاء المطر لشخص تحبه

اللهم ثبت له يقينه، وارزقه حلال يكفيه.

اللهم ابعد عنه كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه.

دعاء المطر الآن

دعاء الرياح

بعد حدوث عاصفة ترابية سرعتها 500 كيلو متر في الساعة. اهتم الأشخاص بترديد دعاء المطر والرياح حيث ورد عن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام عن دعاء اليراح ما يلي : (اللهم حوالينا ولا علينا .. اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية ومنابت الشجر( صدق رسول الله صلى اللهم عليه وسلم).

دعاء الرياح .. اللهم إني اسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.

دعاء المطر دعاء الرياح من أكثر الكلمات التي يرتفع البحث عليها خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع موجو الطقس السئ الذي ضرب البلاد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج