اعلان

دعاء المطر.. ردده بإستمرار مع تساقط المياه ( أبواب السماء مفتوحة)

دعاء المطر
دعاء المطر

يهتم الكثيرون بالبحث عن دعاء المطر، خاصة بعدما شهدت البلاد موجة من هبوب الرياح، وتساقط المياه على كافة الأنحاء، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تستمر أحوال الطقس في موجة ارتفاع الحرارة حتى بداية الأسبوع المقبل، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز الكلمات التي يمكن ترديدها عن تساقط الأمطار.

دعاء المطر المستحب

دعاء المطر

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنه كان يردد دعاء المطر المستحب، ومن ثم تبعه في ذلك الصحابة والتابعين، حيث كان يقول ' اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به'.

دعاء المطر المستحب

يمكن أيضًأ ترديد دعاء المطر الوارد في السنة ' اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ'.

أدعية المطر

من أدعية المطر المستحبة مايلي:

- اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار وفتنة النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، ومن شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا.

دعاء المطر

- اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذك به عبدك، ونبيك اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار، وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

- اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي بصري نورا، وفي سمعي نورا، وعن يميني نورا، وعن يساري نورا، وفوقي نورا، وتحتي نورا، وأمامي نورا، وخلفي نورا، وعظم لي نورا.

WhatsApp
Telegram