اعلان
اعلان

دعاء المطر مستجاب.. ردده حتى يوم الثلاثاء القادم

دعاء المطر
دعاء المطر

دعاء المطر, من أكثر ما يبحث عنه المسلمون في الوقت الراهن، وهذا لحدوث اضطرابات شديدة في حالة الطقس خلال فصل الربيع، ونظرًا لاستمرار توقعات سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة وتصل إلى رعدية في بعض المناطق، بجانب وصولها إلى سيول أحيانًا، مما يزيد من الاهتمام بما يقال وقت سقوط الأمطار.

يزداد البحث عن دعاء المطر خلال الفترة الحالية لزيادة فرص سقوط الأمطار، إذ خلال السطور التالية تعرف على حالة الطقس خلال اليوم والأيام القليلة القادمة بحسب ما ورد من هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس

تمر حالة الطقس في الفترة الحالية من فصل الربيع، بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، إذ تنتشر الرياح المثيرة للرمال، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة، لتصل إلى رعدية أحيانًا على أكثر من منطقة في جمهورية مصر.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية بأن هناك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى رعدية أحيانًا، بالإضافة أنها تصل إلى حد السيول على جنوب سيناء وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك على فترات متقطعة في طقس اليوم الأحد.

بينما نشرت في حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة القادمة استمرار نشاط الرياح حتى يوم الجمعة ثاني أيام شهر يونيو 2023، بينما تستمر توقعات بسقوط الأمطار حتى يوم الثلاثاء 30 مايو 2023، وسيتم التحديث يوميًا لخريطة سقوط الأمطار على مناطق متفرقة في مصر.

دعاء المطر دعاء المطر

دعاء المطر

يستمر سقوط المطر وتوقعات باستمرار حالة عدم الاستقرار التي تشهدها جميع أنحاء الجمهورية، ولأجل ذلك يستمر البحث المستمر على مؤشرات جوجل بـ دعاء المطر، مما يجعلها تتصدر مؤشرات البحث على جوجل.

ويعتبر من أشهر نصوص دعاء المطر المستجاب هي: 'اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به'.

إذ يختصرها البعض إلى 'اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا' أو 'اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا' لكونها من النصوص السهلة البسيطة التي يمكن أن يرددها المسلمون خلال سقوط الأمطار.

دعاء المطر مستجاب

يمكن الاستزادة في ترديد دعاء المطر مستجاب، وهذا لأجل كثرة الدعاء في فترة استجابة الله للدعاء وقت سقوط الأمطار، إذ يمكنك ترديد: 'دعاء المطر اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، ولا هدم، ولا غرق، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير ضار'.

كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ذكرت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول: 'اللهم صيبًا نافعًا' عند سقوط الأمطار، مما يكون أكثر نصوص دعاء المطر انتشارًا، وينصح ترديد الصلاة على النبي خلال سقوط الأمطار لزيادة فرصة قبول دعاء المطر والأدعية المرددة.

WhatsApp
Telegram