اعلان

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 .. مجموع دخول الثانوية وبدائلها (بنين وبنات)

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023
تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

بدأ البحث عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 بمجرد انتهاء 90% من محافظات مصر عن إعلان نتائج الشهادات الإعدادية في جميع المحافظات، لذا يتصدّر تنسيق الاعدادية محرك البحث خلال الساعات الأخيرة، في أكثر من محافظة، وقواعد القبول بمدارس المرحلة الثانوية.

ويُعد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023, من أكثر الكلمات التي يهتم بها أولياء الأمور الفترة الحالية، حيث أصبح هناك بدائل لمدارس الثانوي العام والتي توفر للطالب مكان في سوق العمل، وتلبي احتياجاته حتى يصبح مؤهلا.

وعلى مستوى محافظة الجيزة، يترقب الطلاب وأولياء الأمور تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة، للالتحاق بالثانوي العام أو الفني، وذلك بعد اعتماد وإعلان نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022/ 2023 الدور الأول بنسبة نجاح بلغت 85,17%.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

حسب تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الجيزة، بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية 2023، نحو 189 ألفا و318 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الناجحين 159 ألفا و726 طالبا.

وتستعد مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تحديد درجات القبول بتنسيق الثانوى العام والفنى، والتي من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

حيث تضع المديرية درجات القبول بالصف الأول الثانوى العام والفنى حسب المجاميع بالشهادة الإعدادية وانخفاضها أو ارتفاعها.

وتعمل المديرية التعليمية بالجيزة، على الإحصاء التكرارى المجمع لمجاميع طلاب الشهادة الإعدادية بالمحافظة ليتم تحديد تنسيق الثانوية العامة والأعداد المطلوب قبولها طبقا للقرارى الوزارى المحدد لكثافة الفصول ومراعاة مقترح القبول بالتعليم الثانوى العام.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

كيف يتم تحديد مجموع دخول الثانوية العامة ؟

يتم تحديد تنسيق الشهادة الإعدادية ومجموع دخول الثانوية العامة، حسب مجموع الشهادة الإعدادية الكلي والمكون من 280 درجة وتحديد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانوية بأنواعها المختلفة التي تضمن الثانوى العام أو التمريض أو الثانوى العسكري، بالإضافة إلى الثانوى الصناعى والتجارى والزراعى.

فبعد الانتهاء من حساب المجمع التكراري للدرجات التي حصل عليها الطلاب في جميع المواد الدراسية التي تضاف للمجموع كاللغة العربية والإنجليزي والدراسات الاجتماعية والعلوم والهندسة والجبر والإحصاء، يتم تحديد الحد الأدنى للتنسيق.

نسب القبول في تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

وفقًا لنسبة النجاح بالشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة العام الماضي، بلغ إجمالى عدد المتقدمين لأداء الامتحانات 183881 طالبا وطالبة على مستوى جميع إدارات الجيزة التعليمية، وبلغت نسبة النجاح 82.6%، وبلغ إجمالى عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية 91 طالبا وطالبة.

وبلغت درجة القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2022،2023 بحد أدنى 220 درجة، و140 درجة للخاص عربي وفصول الخدمات والمنازل

بدائل الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية 2023

حددت وزارة التربية والتعليم قائمة المدارس المتاحة بعد الإعدادية، ومن بينها مدارس التكنولوجيا التطبيقية وشروط التقديم لها، وتنسيق تلك المدارس بعد الإعدادية، ومن المنتظر أن تعلن خلال الأيام القليلة المقبلة شروط وتفاصيل تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية بـ تنسيق الشهادة الإعدادية 2023.

ويمكن الاطلاع على قائمة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أحد أنواع المدارس بديل الثانوية العامة بـ تنسيق الشهادة الإعدادية 2023، كاملة بالتفصيل والتخصصات المتاحة على هذا الرابط : من هنـــــــــــــــــا

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

بدائل الثانوية العامة (للبنات)

جاءت مدرسة الغزل والنسيج، ضمن المدارس أو البدائل المتاحة للطالبات ضمن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023، والتي تحظى بمميزات عديدة منها على سبيل المثال التخصص في مجال الصناعة، وتخريج طلاب يحملون خبرات ومهارات تؤهلهم إلى سوق العمل، وتتنوع أقسام المدرسة كالتالي:

قسم الغزل.

قسم النسيج.

قسم تريكو آلي.

قسم ملابس جاهزة.

قسم طباعة وتجهيز المنسوجات.

قسم زخرفة وتنسيق وإعلان.

بدائل الثانوية العامة (للبنين)

تعتبر مدرسة البترول من أفضل البدائل التي يقبل عليها طلاب الإعدادية ضمن تنسيق الشهادة الإعدادية حيث يقبل الكثير من الطلاب على التقديم في مدرسة البترول بعد الإعدادية، وهي أحد بدائل الثانوية العامة وغيرها من المدارس الأخرى.. وهي:

- مدرسة التمريض العام:

تتميز مدرسة التمريض العام بوجودها في كل المحافظات وهو قلما يوجد في بدائل الثانوية العامة لـ تنسيق الشهادة الإعدادية 2023، وتقبل البنين والبنات وتؤهل خريجيها للعمل في التمريض بمستشفيات وزارة الصحة عقب تخرجهم.

- مدرسة البتروكيماويات:

تعد من المدارس بديلة الثانوية العامة ضمن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 وتقبل الطلاب الذين حصلوا على مجموع مرتفع.

أما شروط الالتحاق بهذه االمدارس .. بدائل الثانوية العامة .. تتلخّص في الآتي:

عدد سنوات الدراسة 5 سنوات.

ألا يزيد سن المتقدم على 18 عاما.

اجتياز الكشوفات النفسية، والطبية، والاختبارات الرياضية، وكشف الهيئة.

اجتياز امتحان اللغة الإنجليزية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً