اعلان

حالة الطقس اليوم والعاصفة يتصدران تويتر والأرصاد تحذر المواطنين .. اعرف درجات الحرارة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

تتصدر حالة الطقس اليوم والعاصفة الترابية مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خاصةً بعد إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث موجة من الطقس السئ تضرب البلاد، وهبوب عاصفة ترابية عنيفة تثير قلق سكان القاهرة والمحافظات اليوم الخميس 8 يونيو.

فيما توقع خبراء هيئة الأرصاد، زحف هذه العواصف لكافة مناطق الجمهورية على أن تتواصل حتى نهاية اليوم. فيما أعلنت الهيئة عن تحذيرات ونصائح للمواطنين لتجنب أضرار العاصفة الترابية تجنبا للاضرار التي حدثت في عاصفة الأسبوع الماضي.

الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حدوث عاصفة ترابية على القاهرة الكبرى تتواصل على مدار اليوم، مع ارتفاع في درجات الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، وحار على السواحل الشمالية الشرقية وطقس شديد الحرارة على جنوب وشمال الصعيد.

العاصفة الترابية

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الخميس يشهد نشاطا للرياح المحملة بالرمال، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية ومدن القناة وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

تحذيرات من طقس اليوم

الطقس وسقوط الأمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من متوقع سقوط أمطار خفيفة ورعدية على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية والوجه البحري، يمتد تأثيرها الرعدي على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، بالإضافة إلى أتربة عالقة على مناطق من العاصمة والوجه البحرى وشمال الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الخميس

نستعرض درجات الحرارة اليوم الخميس على العاصمة ومحافظات مصر :

- القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 للعظمى 23 درجة.

- السواحل الشمالية 34 والصغرى 22 درجة.

- على جنوب سيناء و جبال البحر الأحمر 41 للعظمى والصغرى 25.

- شمال وجنوب الصعيد : 45 والصغرى 28 .

بيان الأرصاد الجوية

أشارت آخر صور الأقمار الصناعية إلى وجود غطاء سحابي كثيف يؤثر على معظم الأنحاء، ويعمل علي حجب أشعة الشمس كما يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، وفقا لبيان الأرصاد الآن.

وأشار البيان، إلى أن ذلك يصاحبه هبات للرياح تزيد من نشاط الرياح والأتربة والرمال المثارة على مناطق متفرقة.

كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية اليوم تكون مثيرة للرمال والأتربة تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على فترات متقطعة.

تحذيرات الأرصاد الجوية

تصدرت الأرصاد الجوية مؤشرات البحث اليوم، بعد تحذيراتها المشددة على المواطنين بالتزامن مع موجة الطقس السئ التي تضرب البلاد :

عدم الوقوف تحت اللوحات الاعلانية .. تحذيرات الأرصاد من عاصفة اليوم ..

تجنب الوقوق تحت الأشجار العالية ولوحات الإعلانات.

تجنب ملامسة أعمدة الإنارة.

الابتعاد عن النوافذ الزجاجية والمعدنية أثناء العاصفة.

التواجد داخل أي مبنى سكني أثناء الأمطار

عدم قيادة السيارة أثناء الأمطار.

WhatsApp
Telegram