اعلان

أسباب تبكير موعد صرف معاشات يوليو قبل عيد الأضحى

موعد صرف معاشات يوليو
موعد صرف معاشات يوليو

يتسائل المواطنون عن موعد صرف معاشات يوليو من فئة أصحاب المعاشات، بعد إعلان الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو المقبل، ليتم صرفها قبل إجازة عيد الأضحى، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويتصدّر موعد صرف معاشات يوليو 2023 مؤشرات البحث عبر موقع (جوجل) وكانت أكثر تساؤلات خلال الساعات الماضية، هل سيتم تبكير موعد صرف معاشات يوليو قبل إجازة عيد الأضحى المبارك؟ وخلال التقرير نستعرض أسباب وتفاصيل القرار.

موعد صرف معاشات يوليو

موعد صرف معاشات يوليو

يحل موعد صرف معاشات يوليو يوم الأحد الموافق 25 يونيو الجاري، بناءً على قرار اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي .

وحدد رئيس هيئة التأمينات أنه «تقرر بدء صرف معاشات شهر يوليو بداية من يوم الأحد الموافق 25 يونيو الجاري من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك وفروع البريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية أو صرف المعاشات من خلال المحافظ الإلكترونية».

وأشار إلى أن القيادة السياسية تهتم بـ ملف التأمينات والمعاشات للتيسير على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والبالغ عددهم 11 مليون مواطن لتلبية احتياجاتهم، والذين يصرفون نحو 29 مليار جنيه شهريًا.

أسباب تبكير صرف معاشات يوليو

قررت القيادة السياسية في مصر تبكير موعد صرف معاشات يوليو هذا العام، تيسيرا على المواطنين نظرا لحلول إجازة عيد الأضحى قبل أيام قليلة (3 أيام تقريبا) من موعد صرف المعاش الأصلي، وفي هذه الحالة يصعب على أصحاب المعاشات شراء متطلباتهم الخاصة بالعيد. إذ يعتمد هؤلاء الأشخاص على صرف المعاش شهريا ليساعدهم على العيش.

من ناحية أخرى، أكد المجلس القومي للأجور بشأن زيادة مرتبات يونيو وتبكير صرفها، أن موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، يبدأ من أول شهر يوليو 2023 المقبل، بقيمة 3000 جنيها.

إجازة عيد الأضحي

حدد مجلس الوزراء، إجازة عيد الأضحي وعدد أيامها رسميا، بحيث تم ضم إجازة 30 يونيو المؤجلة وأيضا 3 يوليو ذكرى خطاب السيسي الشهير، بحيث تكون الإجازة 7 أيام.

وتبدأ إجازة عيد الأضحي خلال الفترة من 27 يونيو الجارى حتى 3 يوليو المقبل، وتكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى، وذكرى ثورة 30 يونيو. وفقا لآخر قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

صرف معاشات يوليو

أماكن صرف معاشات يوليو

يُمكن للراغبين صرف المعاشات اتباع أي وسيلة من الوسائل التالية:

يتم صرف معاشات يوليو من خلال : ( البريد المصري/ منافذ شركة فورى/ فروع بنك ناصر الاجتماعى/ بنوك القرى/ ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM/ البنوك التجارية/ المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش).

WhatsApp
Telegram