اعلان

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والبنوك (مفاجأة) .. عدد الأيام رسميا

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص
إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

تتصدّر إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص محرك البحث (جوجل)، نظرًا لاهتمام مئات الآلاف من العاملين والمحركين لشركات وكيانات القطاع الخاص في الدولة، عن عدد أيام الإجازة المُقررة رسميا لهؤلاء العاملين، ولا سيما العاملين في القطاع الحكومي بالدولة. وهم من يتم إخطارهم أولا بمواعيد إجازات الأعياد الرسمية.

وتعتبر عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الخاص ضمن العبارات التي تتصدّر البحث، وتحظى على اهتمام كبير من قِبل المواطنين، حيث من المُقرر أن يحل عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء المقبل 28 يونيو الجاري.

إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص

أعلنت وزارة العمل عن بيان رسمي بشأن إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص, والذي أوضح أن إجازة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو تبدأ اعتبارا من الثلاثاء الموافق 27 يونيو الجاري حتى يوم الأحد 2 يوليو 2023، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

وأُصدر هذا القرار للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

وأشار بيان الوزارة إلى أن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص رسمية مدفوعة الأجر، حيث استمرت أعمال الامتحانات في المدارس الخاصة، حسب مواعيد عيد الأضحى المقررة من قِبل السلطات المختصة، واعتبار يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023 بدلا من إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.

حيث تم إضافة إجازة ذكرى 30 يونيو إلى أيام إجازات عيد الأضحى للقطاع الخاص بالدولة، لتمتد إلى الإثنين 3 يوليو. باستثناء المدارس. حيث يواصل طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم يومي 2 و3 يوليو، حيث تبدأ إجازتهم يوم 27 يونيو وتنتهي يوم 1 يوليو.

ونص البيان على استمرار أعمال الامتحانات في المدارس الخاصة، وفقاً للمواعيد المقررة من قبل السلطات المختصة، واعتبار يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023 بدلا من إجازة ذكرى ثورة (30 يونيو).

إجازة عيد الأضحى للعاملين في البنوك

أصدر البنك المركزي المصري قرارا بتحديد عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2023 للبنوك لتكون 7 أيام متتالية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو 2023، على أن يستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023.

إجازة عيد الأضحى 2023

كشفت وزارة العمل عن إجازة عيد الأضحى للعاملين في البنوك موضحة في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2426 لسنة 2023، وتوحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة -كلما أمكن ذلك- تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء.

ونص في مادته الأولى على أن: «تكون الفترة من الثلاثاء الموافق 27 يونيو حتى الإثنين 3 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذكرى ثورة 30 يونيو.

فيما نوّه بيان وزارة العمل أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها -إذا اقتضت ظروف العمل ذلك- مع دفع أجر العامل في هذه الأيام، حسب نص المادة (52) من قانون العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء