اعلان

نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 | طالع المادة قبل الامتحان من هنا

 نماذج امتحانات الثانوية
نماذج امتحانات الثانوية

وفرت وزارة التربية والتعليم نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث تكون بمثابة استرشاد للطالب، بعدما أتم المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي الانتهاء منها، وأصبح بإمكان الطالب تسجيل الدخول الأن على الرابط، واختيار النموذج الخاص بالمادة، ومن ثم مراجعته قبل دخول الامتحانات.

وعملت وزارة التربية والتعليم على وضع العديد من الإجراءات التي بشأنها تعمل على سير الامتحانات والانتهاء منها، من أبرزها تدريب 50 ألف معلم وموجه على النظام الجديد لأسئلة الثانوية، والممارسات التدريسية وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى.

امتحانات الثانوية

نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023

يوفر الرابط نماذج امتحانات الثانوية العامة في العديد من المواد، حيث يسجل الطالب الدخول على الرابط الإلكتروني على شبكة الإنترنت، عن طريق الضغط على ( هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ).

ثم يقوم الطالب بإختيار المادة المرغوب في الحصول على النموذج الخاص بها، بعد ذلك يستطيع الطالب الإختيار بين استعراض أو تنزيل، ومن ثم مطالعة النموذج على شاشة التليفون أو جهاز الكمبيوتر، مشتمل على جميع أركان المادة التي درسها، خلال العام الدراسي المنقضي.

توزيع درجات الثانوية العامة 2023

يبلغ مجموع درجات امتحانات الثانوية العامة 410 درجة يتم تقسيمهم كالتالي:

- مواد الشعبة الأدبية : مادة اللغة العربية 80 درجة، ثم مادة اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، ثم مادة اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، ثم مادة الفلسفة والمنطق 60 درجة، ثم مادة الجغرافيا 60 درجة، ثم مادة علم النفس والاجتماع 60 درجة، وعند جمعهم يكون المجموع 410 درجة.

- مواد شعبة علمي علوم: مادة اللغة العربية 80 درجة، مادة اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، مادة اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، ثم مادة الكيمياء 60 درجة، ثم مادة الفيزياء 60 درجة، ثم مادة الأحياء 60 درجة، ثم الجيولوجيا والعلوم البيئية 60 درجة، وبذلك يكون المجموع الكلي 410 درجة.

نماذج امتحانات الثانوية

- مواد شعبة علمي رياضة : مادة اللغة العربية 80 درجة، ثم مادة اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، ثم اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، ثم الكيمياء 60 درجة، ثم الفيزياء 60 درجة، ثم الجبر والهندسة الفراغية 30 درجة، ثم التفاضل والتكامل 30 درجة، ثم استاتيكا 30 درجة، ثم ديناميكا 30 درجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف