اعلان

الكيميا غدارة .. «الكوميكس» بديلا للدموع والامتحان يتحول لـ«إفيهات» أفلام (صور)

كوميكس امتحان الكيمياء
كوميكس امتحان الكيمياء

عادةً يَقلق طلاب الثانوية العامة من امتحان مادة الكيمياء على مدار تاريخ الامتحانات، حتى ظهرت إفيهات واكلشيهات في السينما تحاكي صعوبة المادة، وباتت الأجيال ترددها بهدف الضحك، فالجميع يعلم صعوبة مادة الكيمياء وكيف يعاني الطلاب قبل ساعات المواجهة داخل اللجنة.

ولأن صور «الكوميكس» و«بنرات» الحوار الكوميدي هي الطريقة الطريفة، ولغة مستخدمي رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في محاكاة ما يحدث، فبمجرد تسجيل دخولك على حسابك الشخصي اليوم والتجول قليلا على الـ«هوم بيدج» ورؤية موميكسات امتحان الكيمياء، ستعلم ماذا حدث للطلاب دون أن تتصفح أخبارك اليومية.

«كوميكس» امتحان الكيمياء

(هي مش كيميا) يعتبر الاكلشيه الأشهر المُعبر عن صعوبة مادة الكيمياء، وهي الإفيه السينمائي الذي خلّده فيلم سلام يا صاحبي بطولة النجمين عادل إمام وسعيد صالح. وبدأ الجمهور يردده منذ عرض الفيلم في الثمانينات، حتى أنه تم استخدامه في الكثير من الحوارات الدرامية.

(هي كدا الكيميا غدارة اللي يسقط فيها يشتغل في الأحياء زي مانت شايف) وبمجرد أن تقع عينيك على هذه الكلمات، ستقرأها حتما بصوت النجم محمد هنيدي في إحدى مشاهد فيلمه الشهير جاءنا البيان التالي، بطولة حنان ترك.

(الكيمي كيمي كا عظم للكيميا ياه) إيقاع الإفيه بغنائه يحمل بصمات صوت النجم الراحل محمود عبد العزيز في فيلم الكيف، وهو مقطع غنائي يشتهر به فيلم الكيف والذي شاركه فيه النجم يحيى الفخراني.

امتحان مادة الكيمياء

أدى طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية اليوم، الأحد 25 يونيو، امتحان مادة الكيمياء، حيث اشتكى الكثير من الطلبة والطالبات من صعوبة المادة اليوم، حتى تقدّم أحد النواب ظهر اليوم بطلب إحاطة لصعوبة الامتحان.

وأكد طلاب الشعبة العلمية أن امتحان الكيمياء جاء صعبا وبه الكثير من الأسئلة غير المباشرة، تحديدا في جزء أسئلة الكيمياء العضوية.

وسخر الطلاب : الكيميا غدارة فعلا. وأن الوقت كان غير كافٍ لحل امتحان الكيمياء بهذه الصعوبة، والذي تضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة وكان عددها 15 سؤال.

امتحانات الثانوية العامة 2023

يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالبا وطالبة، منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة، بالإضافة إلى 34 طالبا وطالبة بالمستشفيات، وفي مراكز التأهيل 80 طالبا.

ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة، موزعين في 2098 لجنة سير، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية. وفقا لرصد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج