اعلان

الطقس في عيد الأضحى.. «تحذيرات من الساعة 1 ظهرًا» (الدرجات المحسوسة)

حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى
حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى

نُقدم حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى المبارك، مع اهتمام المواطنين بالبحث عن أحوال الطقس خلال الثلاث أيام المُقبلة، لمعرفة تطورات الحالة الجوية على كافة أنحاء البلاد. إذ تعتبر إجازة عيد الأضحى من أهم الإجازات الرسمية التي تُقرها الدولة. وينتظرها عموم المواطنين للخروجات.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس في عيد الأضحى المبارك 2023، أنه من المتوقع حدوث اعتدال في درجات الحرارة خلال فترات الصباح، مع زيادة الشعور بالحرارة المحسوسة خلال فترات الظهيرة.

وخلال التقرير التالي، نرصد تطورات الطقس والحالة الجوية على كافة الأنحاء، على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى 2023

أشار خبراء الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى، أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار فترات الظهيرة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

وأشارت الهيئة إلى أن التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة - تحديدا من الساعة 1 ظهرا حتى 4 عصرا- يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة نهارا، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى

نصائح الأرصاد في العيد

نصحت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدة نصائح بخصوص عيد الأضحى كما يلي:

- الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه.

- ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.

- ارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة في درجات الحرارة.

- التواجد في أماكن جيدة التهوية.

فيما سجلت القاهرة 35 درجة مئوية خلال ساعات النهار بارتفاع يصل إلى 3 درجات مئوية عن التي تسجلها اليوم، وهو غير سار للكثير من المواطنين.

طقس العيد .. كتل هوائية حارة

حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث من المتوقع أن يحدث ارتفاع طفيف في الحرارة، إلا أن معدل الرطوبة مرتفع ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

وبشأن حالة الطقس غدًا من المتوقع تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، كما يتوقع حدوث نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة

نُقدم درجات الحرارة العظمى والمحسوسة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية أول يوم عيد الأضحى 2023 .. على النحو التالي :

- القاهرة العظمى 34 درجة - المحسوسة: 36

- الإسكندرية العظمى 29 - المحسوسة: 32

- مطروح العظمى 28 درجة - المحسوسة: 31

- سوهاج العظمى 42 درجة - المحسوسة: 43

- قنا العظمى 42 درجة - المحسوسة: 43

- أسوان العظمى 42 درجة - المحسوسة: 43

WhatsApp
Telegram