اعلان

مواعيد عمل المخابز والأفران البلدية في عيد الأضحى 2023

مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى
مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى

تعتبر مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى من أهم ما يبحث عنه المواطن المصري، خلال إجازة عيد الأضحى ولا سيما الأعياد والمناسبات التي تمتد فيها العطلة لأكثر من يومين، حيث يعتبر رغيف الخبز أمر لا غنى عنه بجانب الوجبات.

ويتصدّر كلا من مواعيد عمل المخابز وإجازة عيد الأضحى للمخابز قائمة بحث المواطنين في اليوم الأول من العيد، لذا نستعرض خلال التقرير التالي مواعيد العمل للأفران البلدية وعدد أيام إجازة المطاحن والمخابز في العيد، ضمن خدماتنا الإخبارية اليومية.

آلية عمل المخابز في عيد الأضحى

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قبل يومين، بيانا رسميا لإيضاح كيفية عمل المخابز في عيد الأضحى المبارك، وذلك من أجل تلبية احتياجات المواطنين خلال فترة إجازة العيد.. وتضمّن بيان وزير التموين بشأن تنظيم العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ‏على الآتي:

- منح المطاحن التموينية 'قطاع عام – قطاع خاص' إجازة لمدة 4 أيام متتالية خلال عيد الأضحى المبارك لمن يرغب بدءا ‏من 27 /6 حتى 30 /6 /2023.

- على المطاحن التي لا ترغب في الحصول ‏على الإجازة إخطار مديرية التموين التابعة لها على أن تقوم المديرية ‏بإخطار شركة 'سمارت'.

مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى - يتم التنسيق والإخطار ‏بالمخابز التي سوف تعمل في العيد والمخابز الممنوح لها إجازة.

- صرف حصة أربعة أيام من الأقماح مقدمًا عن الفترة من 27 /6 إلى ‏‏30 /6 للمخابز التي سوف تعمل خلال إجازات العيد.

- تحدد شركة تطبيقات ‏الكروت الذكية ' سمارت' كميات الدقيق المخصصة للمخابز وفقا ‏لمتوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل لهذه المخابز.‏

- على المطاحن التموينية الالتزام بصرف الكميات ‏التي تظهر على 'السيستم' دون تدخل منها.

- استئناف عمل المخابز يوم 1 /7 /2023 ‏بالنظام المعمول به حاليا.‏

مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى

تعمل المخابز في عيد الأضحى المبارك يوميًا خلال أيام الإجازة من السابعة الخامسة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءً.

أما الأفران والمخابز التي لم تعمل خلال أيام العيد، ستحصل على إجازة بدءا ‏من 27 /6 حتى 30 /6 /2023. على أن تستأنف عملها يوم 1 يوليو.

إجازة المخابز في عيد الأضحى

عدد أيام الإجازة للمخابز والمطاحن في عيد الأضحى، 'العامة والخاصة'، 4 أيام متتالية خلال عيد الأضحى المبارك لمن يرغب تبدأ من 27 حتى 30 يونيو، وذلك وفقا لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى

مواعيد صرف حصص الدقيق للمخابز في العيد

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف الحصص للمخابز من بعد الساعة 12 صباحا إلى الساعة الثانية صباحا.

وتقوم المطاحن بالبدء في الشحن للمخابز من بعد الساعة الثانية صباحا وحتى نهاية اليوم خلال الأيام من 23-6 إلى 26-6-2023، مع إتاحة صرف يوم واحد للمخابز الحاصلة على إجازة يوم 30/6/2023 طبقا لمبيعات آخر يوم عمل ،مؤكداُ انه سيتم استئناف العمل يوم 1-7-2023 بالنظام المعمول به حاليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك