اعلان

أدعية أيام التشريق الثلاثة.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة

أدعية أيام التشريق
أدعية أيام التشريق

أدعية أيام التشريق الثلاثة، تأتي في مقدمة اهتمامات المواطنين في الفترة الحالية، حيث يحرص الجميع على اغتنام فضل هذه الأيام، ومن ثم التودد والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالأعمال الصالحة وذبح الأضاحي، وغيرها من الأعمال.

وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال أن أيام التشريق هي أيام اكل وشرب، لذا يحرم فيها الصوم، و هي الأيام التي تلي يوم النحر أول أيام عيد الأضحى، وهى الحادي عشر، والثاني عشر، والثالث عشر من شهر ذي الحجة.

أدعية أيام التشريق

أدعية أيام التشريق

تتعدد أدعية أيام التشريق المستحبة، حيث يستحب للمسلم مناجاة الله سبحانه وتعالى بما يحب ويرضى، ومنها :

- اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك.

- اللهم إني أعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا يارب العالمين.

أدعية أيام التشريق المستحبة

- اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار وفتنة النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، ومن شر فتنة المسيح الدجال.

- اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

دعاء أيام التشريق

يمكن أيضا ترديد دعاء أيام التشريق التالي:

- اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم.

- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.

أيام التشريق

- اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه، اللهم كن لنا ولا تكن علينا، اللهم تولى أمرنا، اللهم توفنا مسلمين والحقنا بالصالحين وأعلي بفضلك وكرمك كلمة الحق وكلمة الدين، انك على كل شيء قدير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن