اعلان

الطقس غدا.. تمدد المنخفض الموسمي ليزيد نسب الرطوبة والقاهرة تسجل 35°

الطقس غدا
الطقس غدا

الطقس غدا.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا المتوقعة ليوم الثلاثاء 4 يوليو، حتى الأحد المقبل 9 يوليو 2023، وهو أكثر شهور العام حرارة، موضحة حدوث أجواء معتدلة فترات الصباح تميل إلى الحرارة فترات الظهيرة.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية، تعرض البلاد لأجواء حارة شمال البلاد وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، بسبب تمدد منخفض الهند الموسمي على الجزيرة العربية وصولًا إلى مصر مصحوب بارتفاع في درجات الحرارة بالإضافة إلى ارتفاع الرطوبة السطحية

الطقس غدًا

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بشأن الطقس غدا الثلاثاء 4 يوليو، أنه من المتوقع تكوّن شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء، كما تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأكد الخبراء وجود ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا منا يزيد الاحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجات. حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى حوالي 35 درجة مئوية، فيما تسجل درجات الحرارة المحسوسة حوالي 37 درجة.

منخفض الهند الموسمي

أكد خبراء الأرصاد، حدوث أجواء حارة على مدار الشهر يوليو، نتيجة تعرض شمال البلاد لمنخفض الهند الموسمي، والذي يعمل على زيادة الرطوبة في اأجواء، ليشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، بسبب تمدد منخفض الهند الموسمي على الجزيرة العربية وصولًا إلى مصر مصحوب بارتفاع في درجات الحرارة بالإضافة إلى ارتفاع الرطوبة السطحية.

وحذرت الأرصاد الجوية من ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المعلنة في البيان اليومى، ونصحت المواطنين بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة في درجات الحرارة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

الطقس غدا

درجات الحرارة غدًا

نُقدم درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية .. بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الإثنين 3 يوليو :

- القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة.

- الإسكندرية العظمى 29 والمحسوسة 32 درجة.

- مطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 32 درجة.

- سوهاج العظمى 34 درجة والمحسوسة 44 درجة.

- قنا العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة.

- أسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة.

ونواصل يوميا تقديم خدمات الطقس غدًا وتطورات الحالة الجوية في مصر.

WhatsApp
Telegram