اعلان

التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 (خلال 24 ساعة).. اعرف الرسوم والخطوات

ما موعد تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2023 ؟

التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية
التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية

بدأ اليوم التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 وفق قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. على أن يستمر على مدار أسبوعين.

تصدّرت التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية بحث طلاب الشهادة الثانوية الفنية بجميع تخصصاتها، في اليوم الثاني من الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية (رسميا) بالمؤتمر الصحفي أمس للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإسم ورقم الجلوس.

ويتم التقديم على التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 بعد إعلان النتيجة بنسبة نجاح 64.47%، وخلال التقرير نستعرض موعد وخطوات التظلم والأماكن المتاحة بالمحافظات، وموعد تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2023.

التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 .. الموعد

يزداد البحث عن موعد التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023 /2022.

وحددت الوزارة الموعد اعتبارا من السبت الموافق 8-7-2023 وحتى الثلاثاء الموافق 25-7-2023، موضحة أنه يتقدم الطالب بطلب للاطلاع في موعد غايته 15 يوما للتظلم على نتيجة امتحانات الدور الأول و7 أيام بدلا من 15 يوما على نتيجة الدور الثانى.

التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023 .. الرسوم

نستعرض خلال السطور التالية، رسوم التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023.

والآن متاح للطلبة والطالبات الراغبين في التقديم على تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2023 تسديد رسوم التظلم وقيمتها (100 جنيه) عن كل مادة يتم التظلم على درجاتها.

ويُمكن سداد رسوم التظلم على نتيجة الدبلومات، من خلال الهيئة القومية للبريد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أو إحدى الشركات المتعاقد معها.

أماكن التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية

نستعرض خلال الصور التالية، جدول تفصيلي عن أماكن التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية على النحو التالي:

التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية

التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية

خطوات التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

يُمكن لطلبة وطالبات الشهادة الثانوية الفنية، التظلم على نتيجهم اليوم من خلال اتباع الخطوات التالية، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج الدبلومات الفنية بمختلف التخصصات (تجاري/ صناعي/ زراعي/ فندقي) من خلال مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم أمس الأربعاء 5 يوليو:

- لـ التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية .. يُسدد الطالب مبلغ بقيمة 100 جنيه عن كل مادة يرغب في التظلم على درجاتها.

- لـ التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية .. يتوجّه الطالب حاملا إيصال السداد إلى لجان المراقبة بمقر مديرية التربية والتعليم التابعة للطالب.

- بعدها الموظف المختص بتحديد موعد للطالب لمراجعة المادة التي يتظلم الطالب على درجاتها.

- لـ التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية يذهب الطالب في الميعاد المحدد للاطلاع على ورقة إجابة ثم يقوم بتدوين الملاحظات، وتسليمها إلى الموظف.

- لـ التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية يدوّن الطالب رقم هاتفه للتواصل معه بعد فحص تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية والمادة التي يرغب التظلم بها.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس والإسم عبر رابط رسمي مباشر / وذلك عقب ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس أمس الاربعاء 5 يوليو 2023، إذ يُمكن للطلاب الحصول عليها عبر الرابط التالي من هنا : https://nategafany.emis.gov.eg

WhatsApp
Telegram