مراجعة امتحان علم النفس للثانوية العامة 2023 | طالعها الآن

مراجعة امتحان علم النفس 2023
مراجعة امتحان علم النفس 2023

مراجعة امتحان علم النفس علم النفس للثانوية العامة 2023، من أبرز الأشياء التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها خلال الساعات الجارية، حيث من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحانات يوم الأحد المقبل، بالنسبة للشعبة الأدبية، وتعمل وزارة التربية والتعليم على تسهيل جميع العقبات أمام الطلاب

عن طريق العديد من الإجراءات التي من شأنها اتمام الإمتحانات والخروج منها بالشكل المطلوب، ومناهضة التسريبات، حتى يستطيع الطالب الحصول على حقه كاملا، كما تقدم الوزارة العديد من المراجعات الخاصة بالامتحانات، حتى يتسنى للطالب الإجابة عنها دون وجود أي معوقات.

مراجعة امتحان علم النفس

مراجعة امتحان علم النفس للثانوية العامة 2023

يستطيع طلاب الثانوية العامة مطالعة مراجعة علم النفس للشعبة الأدبية من خلال رابط إلكتروني، تم إتاحته بحيث يضغط الطالب على

( هنـــــــــــــا ) .

ومن ثم يحصل على المراجعة الخاصة بالإمتحان الذي من المقرر أن يؤديه، وفق الجدول المعمول به على مدار أيام الامتحانات، والمعتمد من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

مع العلم أن امتحان علم النفس للثانوية العامة ينقسم إلى جزئين، يتمثل الجزء الأول في صورة أسئلة اختيار من متعدد بسنبة 85%، بينما يتمثل الجزء الثاني في الأسئلة المقالية بنسبة 15%، ويبلغ عدد أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع 40 سؤال للإختيار من متعدد بدرجة واحدة، وعدد أسئلة الاختيار من متعدد بدرجتين 6 أسئلة، ويبلغ المجموع الكلي لأسئلة الاختياري من متعدد 46 سؤال، وعدد الأسئلة المقالية منها بدرجتين 4 أسئلة.

أسئلة مادة علم النفس والاجتماع

وضع العديد من الخبراء بعض أسئلة مادة علم النفس والاجتماع المتوقع ورودها في الامتحان ومن أبرزها مايلي:

- ما هي المراحل العمرية الرئيسية وما هي المشاكل النفسية التي يمكن أن تواجهها الفرد في كل مرحلة؟ وما هي العوامل النفسية والاجتماعية التي تؤثر في تحديد الشخصية والهوية؟ وما هي العوامل النفسية التي تؤثر في التعلم والذاكرة؟

امتحان علم النفس

- ما هي العوامل النفسية التي تؤثر في العلاقات الاجتماعية والزواج والأسرة؟، و ما هي العوامل النفسية والاجتماعية التي تؤثر في السلوك الإجرامي والانحرافي؟، وما هي القدرة على التكيف وما هي العوامل التي تؤثر عليها؟ وما هو الاضطراب النفسي وما هي أنواعه وأسبابه وطرق علاجه؟.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ترامب: غزة قد تكون أفضل من موناكو لكن الفلسطينيين لم يستغلوها