اعلان

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023 | للقطاعين (العام والخاص)

رأس السنة الهجرية
رأس السنة الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023، من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها، خاصة مع قرب حلول موعدها، وانتهاء العام الهجري الحالي، ويتم منح العاملين بالدولة إجازة رسمية مدفوعة الأجر بهذه المناسبة.

وتم الإعلان رسميا عن إجازة رأس السنة الهجرية من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، توقيت إجازة رأس السنة الهجرية، خاصة بعد تطبيق قرار الترحيل الذي يقضي بترحيل الإجازات إلى أخر الأسبوع.

إجازة رأس السنة الهجرية

إجازة رأس السنة الهجرية 2023

تحل غرة شهر محرم 1445 هجرية طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، يوم الأربعاء 19 يوليو 2023، ويحين  موعد إجازة رأس السنة الهجرية  يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023.

وفقا لما أعلنته رئاسة مجلس الوزارة، حيث تكون مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، كذلك الشركات الخاصة.

رأس السنة الهجرية 1445

تعد رأس السنة الهجرية ذكرى طيبة لهجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، بعد اشتداد أذى المشركين له، وتتعدد الأعمال المستحبة في هذه الأيام المباركة، ومنها الدعاء، حيث يمكن للمسلم أن يتضرع إلى الله ويقول :

- يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت.

- اللهم اغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أكرم الأكرمين.

إجازة رأس السنة

- اللهم أهل علينا هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات، اللهم توفنا مسلمين والحقنا بالصالحين وأعلي بفضلك وكرمك كلمة الحق وكلمة الدين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه، ورضا نفسه ومداد كلماته، برحمتك أستغيث يارب فأغثني.

WhatsApp
Telegram