اعلان

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 | عبر موقع التربية والتعليم (الرابط)

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، يتصدر اهتمامات المواطنين، خاصة مع حلول أخر يوم في مارثون أداء الاختبارات في جميع مدارس الجمهورية، وفق الجدول المعمول به، والذي بدأ منذ شهر يونيو الماضي، ويستمر حتى غدا الموافق 13 يوليو، بعدما حصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى لمدة 5 أيام خلال الامتحانات.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن كنترولات الثانوية العامة، تمكث على تصحيح كراسات الإجابة للأسئلة المقالية والاختيارية، فى المواد الدراسية التى أدى فيها الطلاب الامتحانات، خلال الفترة الحالية.

موعد نتيجة الثانوية العامة

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

تمهيدا للانتهاء من تصحيح نتيجة الثانوية العامة، فقد تم الانتهاء من عدة مواد كان أبرزها الجغرافيا والكيمياء، وأيضا المواد غير المضافة واللغة الثانية والعربى، ويجرى تصحيح اللغة الأجنبية الأولى، والفيزياء والتاريخ.

 ومن المقرر أن تنتهي فترة تصحيح امتحانات الثانوية العامة بعد 15 يوما من انتهاء الامتحانات، وفيها يتم أيضا تحديد أسماء الطلاب الأوائل، واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، ومن ثم سيتم إعلان النتيجة قبل نهاية الشهر الحالى لجميع الطلاب.

نتيجة الثانوية العامة 2023

تحرص وزارة التربية والتعليم على أن يأخذ كل طالب حقه بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، والموضوعية وبما يضمن لهم التقييم الصحيح، وحصول كل طالب على حقه كاملا، حتى يستطيع أن يلتحق بالكلية التي يرغب بها.

 وبالنسبة للأسئلة المقالية على التابلت يتم تصحيحها من خلال عدد من المقدرين، ضمانًا لدقة التقدير، ويمكن الاستعانة بمصحح ثالث في حال اختلاف التقدير، وذلك حتى يعمل على وضع التقييم النهائي، للطالب دون نقص منه أي من الدرجات.

نتيجة الثانوية

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يتيح موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة، بعد الإعلان عنها رسميا واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، وتتمثل خطوات الاستعلام عنها فيمايلي:

- الدخول على موقع نتيجة الثانوية العامة من ( هنا )

- ثم إدخال رقم الجلوس.

- ثم الضغط على أيقونة عرض النتيجة.

- ثم تظهر جميع الدرجات التي حصل عليها الطالب.

WhatsApp
Telegram