اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2023 | أبرز المؤشرات ورابط الحصول عليها (سريع)

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023، تأتي في مقدمة الإهتمامات خلال الفترة الحالية، حيث يتوقف عليها العديد من الإجراءات التي تتم خلال لاحقًا، ومن أبرزها تنسيق الجامعات، الذي يشغل الأباء والأمهات لضمان التحاق أبنائهم بالجامعات المختلفة، وتواصل كنترولات الثانوية العامة تصحيح كراسات الإجابة للأسئلة المقالية والاختيارية، على قدم وساق للإعلان عن النتيجة مع مطلع شهر أغسطس المقبل، وفقًا لقرارات وزير التربية والتعليم.

بعدما أنهى الطلاب الامتحانات منذ الثالث عشر من شهر يوليو الجاري، لجميع المواد سواءً المضافة للمجموع أو غير المضافة، ويرصد 'أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، أبرز مؤشرات الإعلان عن نتيجة الثانوية، ورابط الاستعلام عنها عبر موقع الوزارة.

نتيجة الثانوية 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023

من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد انتهاء جميع مراحل التصحيح والمراجعة، مع تجميع الدرجات وتحديد الأوائل وتجهيز النتيجة وإعلانها فى الأسبوع الأول من أغسطس المقبل، ويتم التصحيح الإلكترونى للأسئلة المقالية، ولن يتم استعجال مقدرى الدرجات، حتى يتم الإنتهاء من التصحيح.

حيث يسير بشكل منتظم وطبيعى داخل الكنترولات، ويتم التعامل مع كراسات الإجابة بدقة وجودة عالية، مع حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه كاملا، ومن المقرر أن يتم إعلان النتيجة من قبل الوزارة في مؤتمر صحفى يعقد بديوان عام الوزارة، مع استعراض نسب النجاح ومؤشرات المجاميع ونسب تنسيق المرحلة الأولى.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023

جاءت مؤشرات نتيجة الثانوية العامة التي تم الإعلان عنها حتى الان كالتالي:

- بلغت نسبة نجاح الطلاب فى امتحان مادة اللغة العربية نحو 90%، كما تجاوزت نسبة الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان.

- تجاوزت نسبة نجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة نحو 90% ذلك مقارنة بمؤشرات النجاح للعام الماضي 2022.

- بعد تصحيح كراسات امتحان الكيمياء، وجد أن حوالي 260 ألف طالب بينهم 1000 طالب حاصلين على الدرجة النهائية، و5000 طالب حصلوا على 95% في الامتحان.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال القيام بالخطوات التالية:

- تسجيل الدخول على رابط نتيجة الثانوية من (هنـــــــــــــــــــــــــا).
- إدخال رقم الجلوس والتأكد من صحته.

- يقوم الطالب بإدخال باقي البيانات المطلوبة.

- بعد ذلك ثم يتم اتأكد من دقة البيانات ودى إدخالها بشكل صحيح .

- ثم يتم الضغط على أيقونة عرض النتيجة، ومن ثم تظهر جميع الدرجات التي حصل عليها الطالب في الثانوية العامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج