اعلان

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 | رابط مباشر بـ (الإسم ورقم الجلوس)

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

لازال موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 في مقدمة اهتمامات أولياء الأمور، حيث يسير الوقت بشكل مطرد تجاه النتيجة، ومعه يزداد قلق الطلاب ومخاوفهم من النتيجة، والتي يترتب عليها التحاق الطالب بالمرحلة الجامعية، والتي تجعل الطالب يحظى بمكانة مرموقة وسط أقرانه في المجتمع، بعد التخرج منها والحصول على الشهادة.

وتتابع وزراة التربية والتعليم مع الطلاب مؤشرات النتيجة والمواد التي تم تصحيحها، حيث بلغت مؤشرات النجاح فى مادة اللغة الأجنبية الثانية نحو 90% وذلك يعد مرتفع نسبيًا مقارنة بنتيجة العام الماضي، في جميع المدارس التي أدى بها الطلاب الامتحانات.

نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023

بينما بلغت مؤشرات النجاح فى مادة الكيمياء بعد تصحيح كراسات إجابات امتحان الكيمياء، حصول 1000 طالب على الدرجة النهائية، إلى جانب 5000 طالب حصلوا على 95% في امتحان الكيمياء أيضًا، بواقع توزيع الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية على لجان الامتحانات، وليست لجانا بعينها.

وتعمل وزارة التربية والتعليم على إعطاء كل طالب حقه كاملا، مع وجود ضوابط صارمة فى التصحيح الإلكترونى، حيث يتم اعتماد نموذج الإجابة أولا قبل البدء فى تصحيح أى مادة، ويسير التصحيح بشكل منتظم وطبيعى داخل الكنترولات، ويتم التعامل مع كراسات الإجابة بدقة وجودة عالية، وسيتم اعلان النتيجة بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، يحين مع حلول أوائل شهر اغسطس المقبل، بعدما انتهى الطلاب من أداء الامتحانات يوم الخميس الموافق 13 يوليو، بإمتحان الأحياء بشعبة علمي علوم امتحان الأحياء، وأدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق، وأدى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان الرياضيات البحتة، الجبر والهندسة الفرعية.

وتظهر النتيجة بعد الانتهاء من أعمال التصحيح، و اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، ويرصد ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، عبر موقع الوزارة الرسمي على شبكة الإنترنت.

نتيجة الثانوية العامة

خطوات نتيجة الثانوية العامة 2023

جاءت خطوات نتيجة الثانوية العامة 2023 كالتالي:

أولًا: تسجيل الدخول على موقع نتيجة الثانوية من (هنـــــــــــــــــــــــــا).

ثانيًا: يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس في المستطيل الخاص بالرقم، ثم يقوم الطالب بإدخال باقي البيانات المطلوبة، ثم يتأكد من دقتها بشكل صحيح.

ثالثاً: بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على أيقونة عرض النتيجة، ثم تظهر جميع الدرجات التي حصل عليها الطالب، والتي تحدد مدى قبول الطالب بالكليات من خلال موقع التنسيق.

WhatsApp
Telegram