اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2023| رابط الإعلان عنها (الرسمي)

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

تيجة الثانوية العامة 2023، يزداد البحث عنها بكثرة، خاصة مع قرب نهاية شهر يوليو الجاري، بعدما أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النتيجة سوف تكون بين أيادي الطلاب خلال الأيام الأولى من شهر أغسطس المقبل، حيث يعتمد الوزير النتيجة وأسماء الأوائل ومن ثم اتاحتها عبر الروابط الإلكترونية والمدارس المختلفة.

وتمكث وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الحالية على الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات والمراجعة بشكل دقيق، وذلك حتى يأخذ كل طالب حقه، كما تتيح الوزارة أمام الطلاب إمكانية التظلم على بعض المواد وذلك بعد إعلان النتيجة بشكل رسمي، داخل مدارس الجمهورية.

نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه قبل بدء تصحيح نتيجة امتحانات الثانوية العامة، يراجع عشرة من خبراء المادة نموذج الإجابة للتأكد من أن نموذج الإجابة منضبط ثم تبدأ عمليات التصحيح، حتى تسير على النحو المطلوب.

و ففي البابل شيت يتم اتخاذ الإجراءات بشأن كل شيء، والتأكد من كتابة رقم الجلوس بتظليل دوائر كتابته، حتى يكون إلكترونيًا وليس يدويًا، ويأتي ذلك من حرص الوزارة على الدقة وعدم التعجل في إظهار نتيجة الثانوية، حتى يأخذ كل طالب حقه بشكل صحيح.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

من المقرر أن يعتمد الوزير نتيجة الثانوية العامة رسميا أوائل شهر أغسطس، ومعه يبدأ ظهور النتيجة برقم الجلوس على رابط النتيجة المتاح سواء على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم عن طريق الضغط على ( هنـــــــا ).

 

 

كما يستطيع الطلاب الحصول عليها من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 التابع لوزارة التربية والتعليم، برقم الجلوس عن طريق الضغط على ( هنـــــــا ) .

نتيجة الثانوية

توزيع مجموع الثانوية العامة على المواد

يتم توزيع مجموع الثانوية العامة الكلي بواقع 410 درجة، ويتم التقسيم كالتالي:

- مادة اللغة العربية80 درجة، و مادة اللغة الأجنبية الأولى50 درجة.

- مادة اللغة الأجنبية الثانية40 درجة، مادة الفيزياء60 درجة.

- مادة الكيمياء60 درجة، مادة الأحياء60 درجة.

- مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة60 درجة، مادة التاريخ60 درجة.

- مادة الجغرافيا60 درجة، مادة الفلسفة والمنطق 60 درجة.

- مادة علم النفس والاجتماع60 درجة، مادة الجبر والهندسة الفراغية30 درجة.

- مادة التفاضل والتكامل30 درجة، مادة الإستاتيكا30 درجة، ومادة الديناميكا30 درجة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط