اعلان

اختبارات القدرات 2023 .. آخر موعد للتسجيل قبل انطلاق تنسيق المرحلة 1 و2

تسجيل اختبار القدرات

اختبارات القدرات 2023
اختبارات القدرات 2023

يُعد اختبارات القدرات 2023 من أهم الكلمات البحثية التي تتصدر اهتمام قائمة الطلاب خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني لـ اختبارات القدرات.

ويتابع مكتب التنسيق، أعمال تسجيل بيانات الطلاب على اختبارات القدرات، قبل تحديد الموعد وذلك في الكليات التي لها اختبارات قدرات 2023.

وسيتم انتهاء اختبارات القدرات الأيام المُقبلة، قبل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 المُقرر الإعلان عنها رسميا في أول أغسطس المقبل.

اختبارات القدرات 2023

بدأ التسجيل لـ أداء اختبارات القدرات 2023 في الكليات التي تقبل اختبارات قدرات، من يوم السبت الموافق 15 يوليو، حيث يبحث العديد من الطلاب عن طريقة تسجيل طلب لأداء اختبارات القدرات 2023 للكليات ورابط التسجيل.

حيث يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يضغط على تسجيل أداء اختبارات القدرات 2023، ثم يختار الطالب تسجيل اختبار القدرات، مع اختيار مصدر الشهادة التي حصل عليها الطالب لتسجيل أداء الاختبارات، ثم يتم تسجيل الدخول عن طريق كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب ورقم الجلوس. مع تأكيد البيانات من خلال كتابة الرقم الظاهر بالصفحة.

ومن المُقرر أن تظهر بيانات الطالب الشخصية ثم يتم الضغط على متابعة لتظهر قائمة بأنواع الكليات والاختبارات المتاحة والأماكن المخصصة لذلك.

في هذه الحالة، يتم اختيار نوع القدرات، والمواعيد ليتوجه الطالب في الموعد المحدد.

اختبارات القدرات 2023

اختبارات القدرات 2023 .. آخر موعد

سينتهي مكتب التنسيق الإلكتروني من أعمال اختبارات القدرات 2023 يوم 3 أغسطس المقبل، بعد قرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التسجيل في اختبارات القدرات.

حيث كان من المُقرر أن يتم غلق باب التقديم في اختبارات القدرات 2023 الخميس 27 يوليو 2023 قبل مد فترة التقديم رسميا إلى 3 أغسطس.

ويقوم الطالب المتقدم لـ اختبارات القدرات 2023 بتقديم مجموعة من الأوراق منها (رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة/ صورة من رقم جلوس الطالب لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها/ صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات/ وفي حالة اختبارات التربية الرياضية يلزم من الطالب تجهيز 2 صورة شخصية.

اختبارات القدرات 2023

اختبارات القدرات 2023 .. الكليات

الكليات التي تشترط اختبارات القدرات 2023 هي:

كليات الفنون الجميلة (فنون- عمارة).

كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان- دمياط- بنها- بني سويف).

كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

كليات التربية الرياضية.

كليات التربية النوعية شعبتا (التربية الفنية والتربية الموسيقية).

شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة.

شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).

كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد