اعلان

تنسيق الكليات .. ما عدد الرغبات المتاحة أمام الطالب لتسجيلها على موقع التنسيق؟

تنسيق الكليات 2023
تنسيق الكليات 2023

تنسيق الكليات .. من الكلمات التي رصدها مؤشر جوجل مصر ضمن الأعلى بحثا من قِبل طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة هذا العام، بالإضافة إلى اهتمام أولياء أمور الطلاب بالتزامن مع اقتراب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يعقبها مرحلة تنسيق الكليات 2023.

يستعد مكتب تنسيق الكليات والذي يحدد قبول الطلاب بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة، لتلقي طلبات الطلاب، وذلك بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة (رسميا) والتي تحدد عدد المقاعد التي تحتاجها كل كلية وكل جامعة.

تنسيق الكليات من المُقرر انطلاقه في منتصف أغسطس المُقبل، حيث يتم استلام شرائح المتجمع التكراري لطلاب الثانوية الذي يحدد شرائح ونسب القبول العام الحالي عن سابقه.

تنسيق الكليات

موعد تنسيق الكليات المرحلة الأولى 2023

بدأت أعمال تنسيق الكليات قبل أسبوع بفتح باب تسجيل الطلاب في اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج إلى امتحانات في تنسيق القبول بها.

ومن المتوقع إعلان تنسيق الكليات 2023 بـ المرحلة الأولى عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 وذلك في أول شهر أغسطس المُقبل، حسب تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التعليم. والذي يليه تنسيق المرحلة الثانية لتأتي مرحلة تقليل الاغتراب.

تنسيق الكليات 2023ويتابع مكتب تنسيق الكليات مهامه بدقة وعلى مدار الأسبوع دون توقف حتى في الإجازات الرسمية، مع استمرار إتاحة تسجيل الطالب في امتحان القدرات بالكلية التي يرغب بها، والذي تم مده حتى 3 أغسطس المُقبل.

تنسيق الكليات .. عدد الرغبات المتاحة

عدد الرغبات المتاحة للطالب على موقع التنسيق الإلكتروني يبلغ 75 رغبة. وفقا لموقع التنسيق الرسمي.

ويتيح الموقع 75 رغبة حسب شعبة كل طالب ومجموعه الكُلي بحيث يجد 75 بديل مناسب لنسبة نجاحه ودرجاته. إذ تختلف هذه الرغبات من طالب لآخر باختلاف الشعبة العلمية أو الأدبية، أو حسب نسبة نجاح الطالب.

تنسيق الكليات

تنسيق الكليات 2023

نستعرض خلال السطور التالية آخر تطورات العمل بمكتب تنسيق الكليات 2023 ضمن خدماتنا التعليمية اليومية التي تهم قطاع كبير من الطلاب في مصر .. على النحو التالي:

- شدّد وزارة التعليم العالي على تكثيف العمل الأيام المقبلة من أجل تنظيم امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة.

- تعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسهيل عملية تسجيل الطلاب على موقعها الإلكتروني.

- تنسيق الكليات .. وفرت الوزراة فرص للطلاب لـ تسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات على الرابط: www.tansik.egypt.gov.eg حيث تقدّم حوالي 75 ألف طالب للتسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني للعام 2024.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول