اعلان

تنسيق الكلية العسكرية 2023 لطلاب ثانوي عام .. كيف تُقدم على ضابط محارب ؟

الرابط الرسمي لـ تنسيق الكلية العسكرية 2023

تنسيق الكلية العسكرية 2023
تنسيق الكلية العسكرية 2023

تنسيق الكلية العسكرية 2023 يعلو قائمة اهتمام طلاب الشهادة الثانوية العامة هذه الفترة، بعد فتح باب قبول دفعات جديدة من الطلاب بكليات القوات المسلحة.

نُقدم تنسيق الكلية العسكرية 2023 وكل ما ترغب في البحث عنه بشأن خطوة التقديم على الكليات العسكرية بجميع تخصصاتها، وذلك لطلاب الثانوية العامة وأيضا الأزهرية، وفقا لبيان القوات المسلحة.

وأعلنت القوات المسلحة عن تنسيق الكلية العسكرية 2023 لطلاب الثانوي العام والأزهري والثانوي الصناعي، إذ أعلنت الكلية الحربية والكلية البحرية، الكلية الجوية، كلية الدفاع الجوية، الكلية الفنية العسكرية، الكلية العسكرية التكنولوجية، كلية الطب عن فتح باب التقدم إليها من طلاب ثانوية والجامعة.

تنسيق الكلية العسكرية

نستعرض خلال التقرير تفاصيل تنسيق الكلية العسكرية بعدما صدّق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، على إعلان قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

تنسيق الكلية العسكرية 2023

نستعرض تفاصيل تنسيق الكلية العسكرية 2023 وآخر الأخبار المتعلقة بالتقديم على الكلية ضمن التنسيق، وما هي شروط الالتحاق بها، وذلك ضمن خدماتنا التعليمية اليومية التي تهم قطاع كبير من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، منها طلاب الثانوية العامة.

تنسيق الكلية العسكرية

أوضحت القوات المسلحة في بيانها حول نسب قبول الطلاب في تنسيق الكلية العسكرية 2023 .. أن نسب طلاب الثانوية العامة والأزهرية، جاءت هذا العام :

- 65% فأكثر لشعبة العلمي.

- 70% فأكثر لشعبة أدبي.

- جاء القبول في الكلية البحرية للقسم العلمي 65% فأكثر.

- أما الكلية الجوية جاءت نسبة القبول 55% علمي وأدبي.

تنسيق الكلية العسكرية 2023

تنسيق الكلية العسكرية .. شروط التقدم

نُقدم شروط التقديم في تنسيق الكلية العسكرية 2023 حيث تقبل الكلية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية وأيضا الشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبي .. حيث جاءت نسب قبول الطلاب على النحو التالي :

تنسيق الكلية العسكرية : تقبل من 65% فأكثر للقسم العلمي.

تنسيق الكلية العسكرية : تقبل من 70% فأكثر للقسم الأدبي.

تنسيق الكلية العسكرية : مدة الدارسة 4 سنوات.

تنسيق الكلية العسكرية : ألا يزيد السن فى 1-11-2023 عن 21 عاما.

تُجدر الإشارة إلى أن الخريج يتم منحه درجة بكالوريوس العلوم العسكرية - بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية - الحاسبات ولمعلومات - إدارة أعمال النقل واللوجيستيات.

تنسيق الكلية العسكرية .. الموعد

موعد التقديم في تنسيق الكلية العسكرية للعام الدراسي الجديد 2023- 2024 أعلن عنه المتحدث العسكري موضحا أنه سيتم فتح باب التقديم في الفترة ما بين يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023 حتى يوم الإثنين الموافق 28 أغسطس 2023. كما أعلنت الوزارة عن أن التقديم للالتحاق بالكليات العسكرية سيكون بشكل إلكتروني من خلال موقع التنسيق الرسمي.

أما عن أنواع تنسيق الكلية العسكرية فيوجد الكثير منها يمكن للطلاب الالتحاق بها حال توافر الشروط السابق ذكرها.. وهي : ( الكلية الحربية/ كلية الدفاع الجوي/ الكلية الجوية/ كلية البحرية/ الكلية الفنية العسكرية/ كلية الطب العسكري بالقوات المسلحة/ الكلية العسكرية التكنولوجية).

تنسيق الكلية العسكرية .. الرابط الرسمي للتقديم

نستعرض الرابط الرسمي لـ تنسيق الكلية العسكرية حيث يُمكن للطلاب الدخول على هذا الرابط: https://tansiq.mod.gov.eg/

وبعد الدخول يتم اتباع الخطوات التي سبق ذكرها لمعرفة تفاصيل التقديم وسحب الملف من كلية الشرطة.

ونواصل متابعة تنسيق الكلية العسكرية هذا العام خدمةً لطلاب الثانوية العامة والأزهرية وطلبة الجامعات الراغبين في الالتحاق بها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»