اعلان

رسوم اختبارات القدرات 2023.. موعد التسجيل وكيفية الدفع

اختبارات القدرات 2023
اختبارات القدرات 2023

نرصد كيفية دفع رسوم اختبارات القدرات 2023 وهي الأكثر بحثا من قِبل الطلاب في الوقت الحالي، قبل انتهاء موعد التسجيل في امتحانات القدرات والذي حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، 3 أغسطس المُقبل.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أن آخر موعد لأداء هو 3 أغسطس المقبل، بدلا من 27 يوليو الجاري. وهي تعتبر من أكثر الكلمات البحثية التي تتصدر اهتمام قائمة الطلاب خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني لـ اختبارات القدرات.

ويواصل المسئولون في مكتب التنسيق، من متابعة أعمال تسجيل بيانات الطلاب على اختبارات القدرات والتي تتطلب دفع رسوم الامتحانات قبل تحديد الموعد وذلك في الكليات التي لها اختبارات قدرات 2023.

اختبارات القدرات 2023

من المُقرر أن يتم انتهاء اختبارات القدرات الأيام المُقبلة، قبل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 المُقرر الإعلان عنها رسميا في أول أغسطس المقبل. إذ بدأ التسجيل لـ أداء اختبارات القدرات 2023 يوم السبت الموافق 15 يوليو.

ويبحث الكثير من الطلاب عن طريقة تسجيل طلب لأداء اختبارات القدرات 2023 للكليات ورابط التسجيل. ويُمكن للطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يضغط على تسجيل أداء اختبارات القدرات 2023، ثم يختار الطالب تسجيل اختبار القدرات، مع اختيار مصدر الشهادة التي حصل عليها الطالب لتسجيل أداء الاختبارات.

ثم يتم تسجيل الدخول عن طريق كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب ورقم الجلوس. مع تأكيد البيانات من خلال كتابة الرقم الظاهر بالصفحة، ومن المُقرر أن تظهر بيانات الطالب الشخصية ثم يتم الضغط على متابعة لتظهر قائمة بأنواع الكليات والاختبارات المتاحة والأماكن المخصصة لذلك.

اختبارات القدرات 2023

كيف أدفع رسوم اختبار القدرات ؟

يتم السداد داخل مقر الكلية التي يتقدم لها الطالب لأداء اختباراتها، قبل بدء الاختبار للكليات مباشرة.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجموعة من الشروط ، منها حضور الطالب للامتحان قبل موعده بساعة على الأقل، والطريقة المعتادة في السنوات الماضية هي الدفع عن طريق التوجه إلى الكلية.

وبالنسبة للعام الدراسي الحالي فإن طريقة دفع رسوم امتحان القدرات تتم من خلال (كود فوري) وهو الكود الخاص بكل جامعة من الجامعات، ويتم السداد بهذه الكيفية على الموقع الرسمي لكل جامعة.

اختبارات القدرات 2023 .. الموعد الأخير

يعتبر آخر موعد لـ اختبارات القدرات 2023 هو 3 أغسطس المقبل كما حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التسجيل في اختبارات القدرات. إذ من المُقرر أن يتم غلق باب التقديم في اختبارات القدرات 2023 رسميا إلى 3 أغسطس.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجموعة من الأوراق التي يلزم على الطلاب تجهيزها منها (رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة/ صورة من رقم جلوس الطالب لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها/ صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات/ وفي حالة اختبارات التربية الرياضية يلزم من الطالب تجهيز 2 صورة شخصية).

اختبارات القدرات 2023

كليات تشترط اختبارات القدرات

الكليات التي تشترط اختبارات القدرات 2023 هي:

كليات الفنون الجميلة (فنون- عمارة).

كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان- دمياط- بنها- بني سويف).

كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

كليات التربية الرياضية.

كليات التربية النوعية شعبتا (التربية الفنية والتربية الموسيقية).

شعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة.

شعبتا التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).

كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي