اعلان

تنسيق الكليات.. ما القواعد المهم مراعاتها وقت ترتيب الرغبات؟

تنسيق الكليات 2023
تنسيق الكليات 2023

يزداد البحث عن تنسيق الكليات بالتزامن مع اقتراب موعد الإعلان الرسمي عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة، والتي تأتي بعدها مرحلة التنسيق الأولى والثانية، حيث يستعد مكتب تنسيق الكليات لتلقي طلبات الطلاب في الفترة الحالية.

تنسيق الكليات سينطلق في منتصف أغسطس المقبل، في حين بدأت أعمال مكتب التنسيق منذ أيام لتسجيل الطلاب في اختبارات قدرات بعض الكليات هذا العام، ثم يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 وعدد المقاعد التي تحتاجها كل كلية وكل جامعة.

تنسيق الكليات

رصد المؤشر اليوم تنسيق الكليات مع ارتفاع معدلات بحث أولياء الأمور والطلاب كلما اقتربنا من موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة حيث يعقبها تنسيق الكليات من المُقرر انطلاقه في منتصف أغسطس المُقبل.

تنسيق الكليات 2023

بدأت أعمال تنسيق الكليات من خلال اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج إلى امتحانات في تنسيق القبول بها.

ومن المتوقع إعلان تنسيق الكليات 2023 بـ المرحلة الأولى عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 وذلك في أول شهر أغسطس المُقبل، حسب تصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التعليم. والذي يليه تنسيق المرحلة الثانية لتأتي مرحلة تقليل الاغتراب.

تنسيق الكليات

تنسيق الكليات 2023

يتم التسجيل في تنسيق الكليات 2023 بعد معرفة كل طالب مجموعه ثم يدوّن رغباته على حسب مجموعه الكلي، وفي هذه المرحلة تُحدد كل كلية عدد المقاعد التي تحتاجها.

يباشر مكتب تنسيق الكليات 2023 أعماله يوميا وبدقة وعلى مدار الأسبوع دون توقف حتى في الإجازات الرسمية، بالإضافة إلى إتاحة تسجيل الطالب في امتحان القدرات بالكلية التي يرغب بها. وخلال السطور التالية، نستعرض قواعد تنسيق الكليات هذا العام، والذي يتسائل عنها قطاع كبير من الطلاب في مصر.

تنسيق الكليات 2023

قواعد تنسيق الكليات

يتسائل الآلاف من الطلاب في الفترة الحالية عن ما هي القواعد الواجب مراعاتها في التنسيق الإلكتروني ؟، وفي السطور التالية نرصد رد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضمن كتيب الإرشادات التي نشرته على موقعها الرسمي للطلاب. وهي :

- يجب التأني عند كتابة الرغبات وكتابة كافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

- من الضروري الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات وعدم اطلاع أي شخص عليه.

- يجب الحذر من الكيانات الوهمية وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق ووزارة التعليم العالي.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته التعليمية اليومية التي تهم قطاع كبير من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة وأهمها الثانوية العامة والأزهرية.

WhatsApp
Telegram