اعلان

تجنيد المصريين في الخارج 2023 | ازاي تسوي موقفك بـ 5000 دولار؟

تجنيد المصريين في الخارج 2023
تجنيد المصريين في الخارج 2023

تصدر تجنيد المصريين في الخارج 2023، مؤشرات البحث على جوجل، حيث يطالع الكثير من المتابعين المواقع الإلكترونية لمعرفة أبرز التفاصيل الخاصة بتسوية الأوضاع، بعدما اتخذت الحكومة المصرية قرارا جديدا بشأن تسوية الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج، يتم العمل به لمدة 30 يومًا بعد اتمام تسجيل البيانات، عبر موقع وزارة الخارجية على شبكة الإنترنت.

جاء قرار وزارة الخارجية بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية، بعدما تلقت ووزارة الهجرة الكثير من الطلبات من المواطنين بالخارج، وذلك بعد تزايد التساؤلات من المصريين بالخارج حول مدى امكانية السفر والتردد إلى مصر، وعدم المعاناة بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية، أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي، بشكل واضح.

تجنيد المصريين في الخارج

تجنيد المصريين في الخارج 2023

من المقرر أن تتم تسوية الموقف التجنيدي بمبلغ 5000 دولار أو يورو، وذلك من خلال التقديم على موقع وزارة الخارجية اعتبارا من 14 أغسطس 2023 لمدة 30 يوما، حيث يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية، بشكل نهائي بمبادرة من الدولة .

ويتم إستقبال كل الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج، ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارا من سن 19 عاما وحتى سن 30 عاما ومن تجاوزوا سن 30 عاما لتسوية، والقيام بالعديد من الإجراءات الأخرى، حيث يشترط التسوية، تجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج.

البيانات المطلوبة لتسوية الموقف التجنيدي

يتطلب تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج بعد تسجيل البيانات عبر الموقع الإلكتروني لـ تجنيد المصريين في الخارج 2023 وتتمثل البيانات فيمايلي:

- الاسم و صورة بطاقة الرقم القومي و صورة جواز السفر، و تاريخ الميلاد و الرقم الثلاثي إن وجد و تاريخ مغادرة البلاد .

- كتابة الدولة المقيم بها المواطن في الخارج و البريد الإلكتروني، والبيانات البنكية الخاصة بالإيداع.

- تتمثل بيانات الإيداع في اسم البنك و الفرع خارج البلاد و اسم الحساب و السويفت كود -IBAN، و رقم حافظة الإيداع و رقم العملية و تاريخ الحافظة و العملية .

تحويلات المصريين في الخارج

رابط تجنيد المصريين بالخارج

يمكن للمصريين بالخارج تسوية الموقف التجنيدي من خلال رابط تجنيد المصريين بالخارج، بعد تسجيل المصري المقيم بالخارج، على موقع وزارة الخارجية عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــــــــــــا ).

وتهيب وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بكل المواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة المستوردين: رفع البنك المركزي سعر الفائدة سيؤدي إلى زيادة الأسعار