اعلان

موعد مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج | مقابل 5000 دولار

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

يزداد البحث عن موعد مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، بعدما أعلنت وزارة الخارجية عن المباردة، لإزالة أي عوائق أمام المواطنين الذين يواجهون مشكلة في الموقف التجنيدي، أثناء الذهاب والإياب داخل وخارج مصر، وأهابت الخارجية بضرورة تسجيل المقيمين بالخارج في هذه المبادرة.

وسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المواعيد لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي، لتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم، مقابل دفع مبلغ مالي يُقدر بـ5 آلاف دولار أو يورو، حسب عملة الدولة التي يقيم بها المواطن خارجيًأ خلال الفترة الحالية.

مبادرة تسوية الموقف التجنيدي 2023

مواعيد مبادرة تسوية الموقف التجنيدي 2023

يتم التسجيل في مواعيد مبادرة تسوية الموقف التجنيدي 2023، بعد فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتبارا من 14 أغسطس المقبل، على أن يستمر فتح باب تسجيل البيانات لمدة 30 يوما، ويكون التسجيل متاح لمن حل عليهم دور التجنيد، كما يمكن لمن تجاوز سنه 30 عاما التسجيل لتسوية موقفه التجنيدي أيضًا.

وأفادت الخارجية أنه لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج، إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم، كذلك تجديد جوازات السفر وتسوية الموقف التجنيدي بشكل نهائي بمبادرة من الدولة.

البيانات المطلوبة لتسوية الموقف التجنيدي 2023

تتمثل البيانات المطلوبة لتسوية الموقف التجنيدي على الموقع الإلكتروني، اسم الشخص، و صورة بطاقة الرقم القومي، و صورة جواز السف، تاريخ الميلاد، الرقم الثلاثي إن وُجد، و تاريخ مغادرة البلاد، و الدولة المقيم بها، البريد الإلكتروني، بينما تكون البيانات البنكية الخاصة بالإيداع في اسم البنك، الفرع خارج البلاد، اسم الحساب، السويفت كود، رقم حافظة الإيداع، رقم العملية - تاريخ الحافظة العملية.

مبادرة تسوية الموقف التجنيدي

قبول دفعات في الجيش المصري 2023

يتم وفق المؤهلات، حيث يتم قبول المؤهلات العليا من فترة من 1/1 حتى 30/6 من جميع السنوات حتى عام 2003 من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، والمتخلفون عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة، على أن يتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارًا من 05/08/2023 .

ومن المؤهلات فوق المتوسطة، مواليد الفترة من 1/1 حتى 30/6 من جميع السنوات حتى عام 2003، ويتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتباراً من 17/07/2023، ومن المؤهلات المتوسطة، مواليد أشهر أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر عام 2003 .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار