اعلان

تحويلات الأزهر 2023 .. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

تحويلات الأزهر 2023
تحويلات الأزهر 2023

تعتبر تحويلات الأزهر 2023 من أهم ما يبحث عنه بعض أولياء أمور الطلاب الراغبين في التحويل إلى الأزهر قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، أو التحويل منه إلى مدارس القطاع العام والخاص.

تحويلات الأزهر 2023 أعلن عنها الأزهر الشريف وعن فتح باب التحويل من المعاهد الأزهرية إلى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، والعكس، وذلك الثلاثاء الماضي،

وأوضح الأزهر الشريف بشأن التحويلات، أن التحويل متاح لطلاب الصفوف من الأول الابتدائي إلى الثاني الإعدادي الناجحين والمنقولين إلى الثالث الإعدادي، موضحا أن التحويل متاح لطلاب الصفوف من الأول الابتدائي إلى الثاني الإعدادي الناجحين والمنقولين إلى الثالث الإعدادي.

تحويلات الأزهر 2023

تحويلات الأزهر 2023 .. الورق المطلوب

الأوراق المطلوبة للتحويل من التعليم الأزهري إلى التعليم العام .. والعكس هي :

- 2 صورة شخصية

- صورة شهادة ميلاد الطالب

- صورة بطاقة ولي الأمر

- استمارة التحويل من التعليم العام للأزهر معتمدة بختم الشعار

- طلب مقدم لرئيس الإدارة المركزية بالمنطقة

- 4 ورقات تحويل للأزهر من المكتبة وملء بيانات الطالب الراغب في التحويل

- الحصول على موافقة من المدرسة المحول منها أو المعهد المحول منه

- بيان نجاح الطالب

- اجتياز الاختبار المعد للطالب عند التحويل

تحويلات الأزهر 2023

تحويلات الأزهر 2023 .. الشروط

نستعرض خلال الأسطر التالية شروط تحويلات الأزهر 2023 والتي تتضمن التحويل من الأزهر أو إلى الأزهر.

وتتضمن الشروط ما يلي :

- عدم قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادي من المعاهد الأزهرية، كما لا يتم قبول تحويلات طلاب المرحلة الثانوية والطلاب الراسبين عام دراسي واحد فقط في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية.

- في تحويلات الأزهر 2023 .. يتم التحويل إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي المناظر ما عدا الصفين الأول والثاني الابتدائي فيحولون إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي الثاني.

- في تحويلات الأزهر 2023 .. تقرر قبول تحويل الطلاب الراسبين عاما دراسيا واحدا في الصفين الأول والثاني الإعدادي الأزهري إلى مدارس التعليم العام بالصف الدراسي المناظ ولا تقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائي الأزهري، وكذلك الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصفين الأول والثاني بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

- في تحويلات الأزهر .. يشترط قبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس اللغات بالتعليم العام «تجريبي – خاص لغات» نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية، بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

- في تحويلات الأزهر .. يشترط سماح الكثافة في الجهتين وأن يكون الطالب مستوفيا لشرط السن المقبول عند التحاقه بالصف الأول الابتدائي في الجهة المحول إليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
توجيه عاجل من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة