اعلان

تنسيق الكليات 2023.. كليات أدبية تقبل من 50% انتظام وانتساب

تنسيق الكليات 2023
تنسيق الكليات 2023

نُقدم كل ما ترغب معرفته عن تنسيق الكليات 2023 يوميا من خلال الخدمات التعليمية التي نُقدمها لطلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة هذا العام، تسهيلا عليهم في فترة تسجيل الرغبات بتنسيق الجامعات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل التنسيق الإلكتروني بالجامعات الحكومية والخاصة والحدود الدنيا للكليات العلمية والأدبية، ومواعيد مكتب التنسيق خاصة مواعيد مكتب تنسيق جامعة القاهرة. تزامنا مع فتح باب تسجيل رغبات الطلاب.

ويزداد البحث عن آخر موعد لـ تسجيل الرغبات قبل نفاذ أولى مراحل التنسيق، والتي تتم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لمكتب التنسيق.

تنسيق الكليات 2023

تنسيق الكليات 2023

نستعرض في التقرير التالي تساؤلات الطلاب على جروبات تنسيق الكليات والجامعات والخاص بنسب المجموع الكلي التي حصلوا عليها، حيث حددت 'التعليم العالي والبحث العلمي' الجدول الزمنى الذى أعلنه مكتب التنسيق الإلكتروني.

هذا وتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الأول بداية من اليوم لتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق وتستمر أعمال المرحلة حتى يوم الأربعاء المقبل. إذ بدأ تنسيق الكليات 2023 مع فتح باب تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني، ضمن أعمال المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والكليات، سواء الخاصة و الحكومية والمعاهد العُليا.

تنسيق الكليات 2023 .. كليات تقبل أقل من 50%

تسائل الطلاب بشأن تنسيق الكليات عن الكليات التي تقبل أقل من 50% .. وقال أحد الطلاب: أنا طالب أدبي وجبت 43.5% وملحقين عربي وانجليزي لو امتحنتهم دور تاني وخدت 50% ايه الكليات انتظام اوانتساب اللي ممكن ادخلها؟

في هذه الحالة، يُمكن للطالب الالتحاق بالكليات الآتية:

كلية تربية نوعية (شرط اختبار قدرات)

كلية تربيه رياضية (شرط اختبارات قدرات)

كلية تربية موسيقية (شرط اختبارات قدرات)

تنسيق الكليات 2023

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالشرقية من المعاهد العليا المعتمدة في مصر.

معهد التكنولوجي العالي بمدينة العاشر من رمضان من المعاهد العليا المعتمدة في مصر.

معهد الألسن العالي للسياحة والفنادق بمدينة نصر (شعبة نظم المعلومات الإدارية) من المعاهد العليا المعتمدة في مصر.

معهد القاهرة الجديدة العالي للعلوم الإدارية والحاسب الآلي بالتجمع الأول (شعبة نظم المعلومات الإدارية) من المعاهد العليا المعتمدة في مصر.

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بأسوان من المعاهد العليا المعتمدة في مصر.

WhatsApp
Telegram