اعلان

غرامات مترو الأنفاق الجديدة 2023.. تبدأ من 200 جنيه (الفئات)

غرامات مترو الأنفاق 2023
غرامات مترو الأنفاق 2023

تصدرت غرامات مترو الأنفاق الجديدة 2023، مؤشرات البحث على جوجل، حيث يطالع الكثير من المتابعين المواقع الإلكتروينة لمعرفة الغرامات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، عبر الخطوط الثلاثة التي يستخدمها المواطنين، ويأتي ذلك في إطار العمل على ضبط التحركات داخل المترو، وسيادة السلوك السوي، وما من شأنه أن يعمل على تحقيق الاستمرارية ومنع حدوث أي مخالفات.

وخلال التحديث الأخير لـ غرامات المترو وصلت القيمة لـ 200 جنيه يتم تحصيلها من قبل الشخص المخالف، ومن يعارض ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية التي تصل في بعض الأحيان للحبس، بعد تحرير محضر ضد الشخص المخالف، ويرصد 'أهل مصر ' من خلال التقرير التالي قائمة الغرامات المطبقة بمترو الأنفاق.

غرامات مترو الأنفاق

غرامات مترو الأنفاق الجديدة 2023

جاءت غرامات مترو الأنفاق الجديدة كالتالي:

أولًا: التدخين داخل المحطات وقطارات المترو تبلغ قيمة الغرامة 200 جنيه، كما يتم أيضًا تحصيل نفس المبلغ عندما يتم إلقاء المخلفات بداخل المحطات والقطارات كغرامة ثانية.

ثانيًا: ركوب الرجال عربة السيدات في الأوقات غير المخصصة لهم تبلغ قيمة غرامة ذلك 200 جنيه، كذلك إساءة استعمال المعدات أو الأجهزة الخاصة بالمحطات والقطارات تبلغ أيضًا 200 جنيه.

غرامات مترو الأنفاق

ثالثًا: عنند استخدام أى آلات أو معدات بدون تصريح أو في غرض غير المخصص لها يتم تغريم الشخص 200 جنيه، كذلك عند مزاولة البيع في المحطات والقطارات بدون تصريح تبلغ قيمة الغرامة 200 جنيه.

غرامات المترو

رابعًا: التسول داخل المحطات والقطارات تبلغ غرامته 200 جنيه، والقيام بلصق إعلانات أو ملصقات بالمحطات والقطارات بدون تصريح 200 جنيه، كما يتم أيضًا تغريم امواطن 200 جنيه عند عبور شريط سكة المترو.

محطات مترو الأنفاق الجديدة

يتم إنشاء محطات مترو الأنفاق الجديدة من الخط الرابع، حيث تشتمل المرحلة الأولى على محطة حدائق الأشجار، حدائق الأهرام، النصر، المتحف المصري الكبير، الرماية، الأهرام، المريوطية، العريش، المطبعة، الطالبية، مدكور، المساحة، محطة الجيزة، ميدان الجيزة، الروضة، الملك الصالح، عين الصيرة.

ويتم تنفيذ الخط الرابع من مترو الأنفاق بالشراكة مع العديد من الشركات المتخصصة، والتي تقدم رؤية مستقبلية من خلال الإبداع المتميز في الإنشاء والصناعة، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من المرحلة الأولى من الخط الرابع خلال عام 2024، وبعد ذلك تكون جاهزة للتشغيل والاستخدام، كما تتبنى الدولة العديد من المشروعات الجديدة التي تهم المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير