اعلان

موعد إجازة المولد النبوي الشريف.. والإجازات المتبقية في 2023

إجازة المولد النبوي الشريف
إجازة المولد النبوي الشريف

يزداد البحث عن إجازة المولد النبوي الشريف 2023 والذي يفصلنا عنه أيام قليلة حيث يهتم العاملين بالدولة بمعرفة عدد أيام الإجازات في الـ4 أشهر المتبقية.

ويبحث العاملين في الجهاز الإداري بالدولة والقطاع الخاص، عن إجازة المولد النبوي الشريف المُقرر لها أن تكون نهاية الشهر المُقبل، والإجازات المتبقية من العام 2023.

ومن المُقرر معرفة إجازة المولد النبوي الشريف بعد استطلاع دار الإفتاء المصرية هلال شهر صفر رسميا لعام 1445 هجريا، وذلك يوم الأربعاء المقبل، من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية. إذ يحل موعد النبوي الشريف في الشهر الثاني من الشهور الهجرية وهو (صفر).

إجازة المولد النبوي الشريف

إجازة المولد النبوي الشريف من الكلمات التي يزداد البحث عليها من قِبل الكثير من البيوت المصرية، استعدادا لهذه المناسبة التي يعتاد أغلبهم عمل الأكلات والحلويات وشراء حلوى المولد.

وتحل إجازة المولد النبوي الشريف في شهر سبتمبر يوم الأربعاء 12 ربيع الأول الموافق 27 سبتمبر 2023.

ويتم إحياء المولد النبوي الشريف كمناسبة دينية وهو يوم إجازة رسمية للعاملين بالدولة، حسب قائمة العطلات الرسمية لعام 2023 الموضوعة هذا العام.

إجازة المولد النبوي الشريف

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

تحل موعد إجازة المولد النبوي الشريف في 12 من شهر ربيع الأول لعام 1445 هجريا والذي يوافق يوم الخميس 27 سبتمبر لعام 2023، وفقا لما أكدته الحسابات الفلكية. حيث يعتبر المولد النبوي عطلة رسمية سنوية.

ومن المقرر أن تقيم وزارة الأوقاف، احتفال رسمي بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف وإحياء الذكرى النبوية الشريفة، وذلك في مركز المنارة للمؤتمرات، حيث سيتم تكريم بعض علماء والمتميزين في مجال الدعوة.

الإجازات المتبقية في 2023

نستعرض الإجازات المتبقية في 2023 منها إجازة المولد النبوي الشريف حيث بلغ عدد أيام إجازات شهر يوليو الماضي، 8 أيام كاملة منهم 6 خاصة بعيد الأضحى ويوم 23 يوليو إجازة بمناسبة ذكرى ثورة يوليو. أما شهر أغسطس الحالي لا يوجد به أي إجازات إلا إجازة المولد النبوي الشريف .

أما الإجازات المتبقية في 2023 حسب أجندة الحكومة الرسمية هى 4 أيام فقط، خلال الـ 4 أشهر المتبقية من العام الحالي، بجانب عطلات يومي الجمعة والسبت، وهي :

- يوم الأربعاء 27 سبتمبر إجازة المولد النبوي الشريف.

- يوم الجمعة 6 أكتوبر إجازة ذكري انتصار حرب أكتوبر 1973.

WhatsApp
Telegram