اعلان

تنسيق الجامعات الخاصة 2023/2024 | كلية الإعلام من 55%

 تنسيق الجامعات الخاصة 2024
تنسيق الجامعات الخاصة 2024

تصدر تنسيق الجامعات الخاصة 2024، مؤشرات البحث على جوجل، بعدما تم تحديده رسميًا للعام الدراسي المقبل، مع تحديد موعد فتح باب التقدم للحاصلين على شهادة الثانوية العامة بداية من غدًا الثلاثاء الموافق 15 أغسطس الجاري، على أن يكون التقديم بنظام التقديم الإلكتروني المباشر.

ويتم ذلك بالنسبة لكافة كليات الجامعات الخاصة، مع استمرار قبول الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، طبقًا للحد الأدنى للتقدم لكل منها ووفق القواعد المنظمة في هذا الشأن، والمواعيد التي تم إعلانها اليوم بشكل رسمي.

تنسيق الجامعات الخاصة

قائمة الجامعات الخاصة 2024

حددت وزارة التعليم العالي قائمة الجامعات الخاصة التي يلتحق بها الطلاب وهي:

- جامعة 6 أكتوبر، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مصر الدولية، الألمانية.

- جامعة الأهرام الكندية، البريطانية في مصر، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، فاروس، النهضة، المستقبل، المصرية الروسية.

تنسيق الجامعات

- جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، جامعة هليوبوليس، الجيزة الجديدة، دراية، بدر بالقاهرة، حورس.

- الجامعة المصرية الصينية، ميريت، سفنكس، السلام، بدر بأسيوط، الصالحية الجديدة، الحياة، مايو، وجامعة سيناء بفرعيها فرع القنطرة و فرع العريش.

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

بينما جاء تنسيق الجامعات الخاصة 2024 كالتالي:

بلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق الجامعات الخاصة، مثل الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني، والجامعة الفرنسية، 80 في المائة لكليات الطب، و78 في المائة لكليات طب الأسنان.

بينما بلغ الحد الأدنى 76 في المائة للعلاج الطبيعي، و72 في المائة للصيدلة، و68 في المائة للطب البيطري والهندسة وعلوم الحاسب، و55 في المائة للكليات النظرية، وجاء البيان كالتالي:

تنسيق الجامعات الخاصة 2024

التقديم في الجامعات الخاصة

تم تحديد مواعيد التقديم في الجامعات الخاصة، حيث من المقرر أن يكون عبر الموقع الإلكتروني لكل كلية يرغب الطالب في الإلتحاق بها بداية من غدا الثلاثاء، وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة

في العام الدراسي الحالي والطلاب الحاصلين على شهادتهم في العام الدراسي السابق 2021/2022، وذلك وفقًا للحدود الدنيا لعام حصولهم على شهادة الثانوية العامة، مع الوضع في الإعتبار بأنه سيتم قبول الأوراق بطريقة إلكترونية أيضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك