اعلان

هل يوجد تنسيق كلية الزراعة مرحلة ثالثة ؟.. تعرف على أقل تنسيق لهذه الكلية

تنسيق كلية الزراعة مرحلة ثالثة
تنسيق كلية الزراعة مرحلة ثالثة

يهتم طلاب شعبة علمي وأدبي بالبحث عن تنسيق كلية الزراعة مرحلة ثالثة التي تُعد من أهم الكليات المتوفرة في تنسيق الكليات بالمرحلة الأولى والثانية.

تنسيق كلية الزراعة مرحلة ثالثة يواصل الطلاب البحث عنه رغم عدم رصد أي كليات زراعة في المرحلة الثالثة، إلا أن كلية زراعة بالإسماعيلية هي التي قبلت الطلاب بأقل مجموع، أما المتبقي معاهد تخصص مجال زراعي فقط. كما يهتم الطلاب بمتابعة أخبار التنسيق الإلكتروني الرسمية من قِبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تتابع الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثالثة والأماكن المتبقية بالمرحلة الثالثة.

تنسيق كلية الزراعة مرحلة ثالثة

يعتبر تنسيق كلية زراعة من أهم الكليات التي يبحث عنها الطلاب في المرحلة الثالثة 2023.

ويعتبر أقل تنسيق لهذه الكلية في (زراعة قناة السويس بالإسماعيلية ) أي أن جامعة الاسماعيلية هي الوحيدة التي تتوافر بها مقاعد. وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من شعبة علمي رياضة فقط.

تنسيق كلية الزراعة مرحلة ثالثة

تنسيق كلية زراعة 2023

نستعرض تنسيق كلية زراعة 2023 والجامعات التي قبلت الطلاب في المرحلة المُعلنة ضمن تنسيق كلية زراعة كما يلي :

( زراعة الإسكندرية/ زراعة الإسكندرية بسابا باشا/ زراعة الإسكندرية رياضة/ زراعة الزقازيق / زراعة الزقازيق رياضة / زراعة الفيوم / زراعة الفيوم رياضة / زراعة القاهرة / زراعة القاهرة رياضة / زراعة المنصورة / زراعة المنصورة رياضة / زراعة المنوفية بشبين الكوم / زراعة المنوفية رياضة بشبين الكوم / زراعة المنيا / زراعة الوادي الجديد / زراعة أسيوط / زراعة بنها بمشتهر / زراعة بنها رياضة بمشتهر/ زراعة بني سويف / زراعة جنوب الوادي / زراعة دمنهور / زراعة دمياط / زراعة دمياط رياضة / زراعة سوهاج / زراعة طنطا / زراعة عين شمس / زراعة عين شمس رياضة / زراعة قناة السويس بالإسماعيلية / زراعة قناة السويس رياضة بالإسماعيلية/ زراعة كفر الشيخ/ زراعة كفر الشيخ رياضة/ زراعة مطروح بفوكه/ زراعة وموارد طبيعية أسوان / زراعة وموارد طبيعية أسوان رياضة).

كلية الزراعة في مرحلة ثالثة

لا توجد كلية الزراعة في مرحلة ثالثة من تنسيق الكليات وفق آخر تنسيق للثانوية العامة أصدرته وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات إذ توقفت الكلية على طلاب المرحلتين الأولى والثانية. وذلك ضمن تنسيق القبول في الجامعات لطلاب علمي علوم وعلمي رياضة.

ويعتبر أقل تنسيق لهذه الكلية في زراعة قناة السويس بالإسماعيلية لطلاب ن شعبة علمي رياضة فقط، إذ قبُل تنسيق كلية زراعة هذا العام الطلاب الحاصلين على مجموع بواقع 261 درجة بنسبة 63.7% وذلك رغم أن المرحلة الثانية قبلت الطلاب بالشعبة الأدبية بحد أدنى 58%. وطلاب علمي بنسبة 60.98%.

تنسيق كلية الزراعة مرحلة ثالثة

تنسيق كلية زراعة مرحلة ثالثة .. معاهد بديلة للكلية

لم يلحق بعض الطلاب المنتمين للشعبة العلمية والأدبية تنسيق كلية زراعة مرحلة ثالثة هذا العام لعدم حصولهم على مجموع كافِ خاصةً للطلاب الذين تجاوزوا نسبة النجاح بدرجة ضئيلة 55% إذ قبلت الكلية من مجموع 63%.

وفي هذه الحالة لا يبقى لهم سوى الانضمام إلى المعاهد العُليا والخاصة، حيث نستعرض خلال القائمة التالية: أماكن بديلة تتخصص في المجال الزراعي للذين لم تتوافق مجاميعهم مع تنسيق كلية زراعة مرحلة ثالثة وتقبل طلاب شعبة علمي أيضا.. وهي:

- معهد عالي تعاون زراعي وإرشاد أسيوط

- معهد عالي تعاون زراعي شعبة تسويق دولي شبرا الخيمة

- معهد عالي تعاون زراعي شعبة نظم معلومات زراعية شبرا الخيمة

- معهد عالي تعاون زراعى شعبة تربوية شبراالخيمة.

- معهد عالي تعاون زراعى شبرا الخيمة.

أما المعاهد التالي المتخصصة أيضا في المجال الزراعي تقبل طلاب الشعبة الأدبية في المرحلة الثالثة من التنسيق وهي :

- معهد عالي تعاون زراعي شعبة تسويق دولي شبرا الخيمة

- معهد عالي تعاون زراعي شعبة نظم معلومات زراعية شبرا الخيمة

WhatsApp
Telegram