اعلان

موقع تقليل الاغتراب 2023 | تعرف على رابط وقواعد التسجيل

موقع تقليل الاغتراب 2023
موقع تقليل الاغتراب 2023

موقع تقليل الاغتراب 2023 تصدر مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، تزامنًا مع سعى الطلاب للقيام بالعملية قبل حلول موعد الدراسة، حيث يتم للطلاب الذين تمكنوا من تسجيل رغباتهم وحصلوا على النتائج، وتتم هذه العملية من أجل تقليل اغتراب الطلاب الذين تم ترشيحهم لجامعات بعيدة عن أماكن سكنهم، وفق القواعد المنصوص عليها من قبل وزارة التعليم العالي.

وتتعدد قواعد تقليل الاغتراب، حيث يتم التحويل بين الكليات الجامعية، ويتم ذلك وفق قواعد معينة، وهناك تحويل يتم أيضًا بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، حيث يقوم الطالب بالدخول على الموقع الإلكتروني، ومن ثم يقوم بالعملية، وينتظر موعد النتيجة الخاصة بهذه المرحلة.

تقليل الاغتراب

موقع تقليل الاغتراب 2023

يتم تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية، لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، وفى حدود النسبة المقررة 10% وذلك خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 24/8/2023، حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023، يسمح موقع تقليل الاغتراب القيام بالعملية، عن طريق القيام بالخطوات التالية، عبر موقع التنسيق:

- تسجيل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من ( هنــــــــــــا ).

- ثم يقوم الطالب باختيار تقليل الاغتراب.

- بعدما يضغط الطالب على الأيقونة والدخول يسمح له باختيار الجامعة التي يرغب في التحويل إليها.

- ثم يقوم الطالب بحفظ الطلب والحصول على مايفيد بأن الطالب قد أتم العملية.

قواعد تقليل الاغتراب 2023

يتم تقليل الاغتراب بين الكليات الجامعية، وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وتتمثل فيمايلي:

- يكون التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، ثم يتم التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

- يجب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، مع الوضع في الاعتبار بأن التحويل يتم عن طريق موقع التنسيق فقط.

- لا توجد تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

موقع تقليل الاغتراب

- على الطالب استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة.

- تتم المفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة عند اجراء التحويلات.

- يتم السماح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر أيضًا، على أن يكون ذلك في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج