اعلان

رابط تقليل الاغتراب 2022.. رابط مختصر في خطوتين

تقليل الاغتراب 2022
تقليل الاغتراب 2022

يبدأ اليوم تقليل الاغتراب 2022 لطلاب الثانوية العامة للمرحلتين الأولى والثانية، حيث يبحثون عن رابط تقليل الاغتراب 2022 وكيفية التسجيل.

إليك بالخطوات كيفية تقليل الاغتراب 2022 بالتفاصيل، من خلال موقع تقليل الاغتراب الخاص بإجراءات تنسيق الثانوية العامة، وشرح مفصل بالصور خطوات تقليل الاغتراب.

تقليل الاغتراب 2022

يبدأ اليوم تقليل الاغتراب 2022 للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، وهذا بداية من تاريخ اليوم السبت الموافق 27 أغسطس 2022، ويستمر حتى آخر يوم في شهر أغسطس الحالي، والذي يوافق يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022.

وبناء على ذلك وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، بضرورة توعية طلاب المتخرجين من المرحلة الثانوية بمرحلة تقليل الاغتراب، وكيفية التحويلات بين الجامعات الحكومية والمعاهد، وذلك تسهيلا على تجنب أخطاء تحدث خلال تقليل الاغتراب 2022.

تقليل الاغتراب 2022 موقع تقليل الاغتراب

موقع تقليل الاغتراب

يمكنك الدخول إلى موقع تقليل الاغتراب من خلال طريقتين:

1- الحاسب الآلي الشخصي على أن يكون متصل بشبكة الإنترنت.

2- معامل الحاسب الآلي في الجامعات المصرية والكليات التابعة في كافة المحافظات، على أن يلتزم الطالب بكافة الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، والتي وضعتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، حيث يتم تحقيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الطبية.

وهذا لمساعدة الطلاب من أجل التسجيل في مرحة تقليل الاغتراب 2022 واختيار الجامعة والكلية بسهولة والتي تقع في المنطقة الجغرافية (أ) تبعا لما ورد في شروط تقليل الاغتراب 2022.

برنامج تقليل الاغتراب 2022

ينضم الطلاب في برنامج تقليل الاغتراب 2022 حيث يسمح في هذه المرحلة نسبة من أعداد الطلاب في الكلية التي يرغب في التحويل إليها، بنسبة تصل إلى 10% فقط، حيث يكون الأولوية للطلاب الأعلى في مجموع الثانوية العامة.

رابط تقليل الاغتراب 2022

يمكنك الآن الدخول إلى رابط تقليل الاغتراب 2022 من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط: https://tansik.digital.gov.eg/application/ حيث يمكنك الدخول مباشرة من الرابط، أو الضغط مباشرة من هنا.

وللدخول إلى رابط تقليل الاغتراب 2022 مباشرة للتسجيل بخطوتين يمكنك الدخول مباشرة إلى الرابط المختصر من هنا:

https://tansik.digital.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=1

تقليل الاغتراب 2022 كيفية تقليل الاغتراب 2022

كيفية تقليل الاغتراب 2022

يتساءل الكثير من الطلاب المتخرجين من الثانوية العامة عن كيفية تقليل الاغتراب 2022، حيث فتح باب تقليل الاغتراب 2022 لطلاب المرحلة الأولى والثانية، وذلك يبدأ من اليوم ويستمر حتى 5 أيام فقط.

ولظهور الكليات المرشحة للطلاب من تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى والثانية، وفي حالة وجود هذه الكليات خارج نطاق المنطقة الجغرافية الخاصة بهم، يحتاج الطلاب إلى خطوات تقليل الاغتراب.

خطوات تقليل الاغتراب

إليك بالتفاصيل خطوات تقليل الاغتراب من رابط تقليل الاغتراب 2022 من الرابط المختصر، في خطوات بسيطة، وهي كالتالي:

1- الدخول إلى لينك تقليل الاغتراب 2022 المختصر المباشر من هنا.

تقليل الاغتراب 2022 خطوات تقليل الاغتراب

2- اختيار مصدر الشهادة التي حصلت عليها.

3- كتابة البيانات المطلوبة ( رقم الجلوس – الرقم السري – الرقم التأكيدي) الضغط على الخطوة التالية.

تقليل الاغتراب 2022 خطوات تقليل الاغتراب

4- تعديل قائمة تسجيل الرغبات والتأكد من البيانات وحفظ التعديلات.

شروط تقليل الاغتراب 2022

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية شروط تقليل الاغتراب 2022 والتي تنقسم إلى قسمين، وهما:

شروط تقليل الاغتراب 2022 المناظر

- يسمح بالتحويل من كلية خارج المنطقة الجغرافية (أ) إلى كلية داخل المنطقة الجغرافية (أ) بغض النظر عن الحد الادنى لمجموع الدرجات.

- في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في النطاق الجغرافي (أ) يتم ترشيح الطالب الكلية الأقل في الحد الأدنى في المنطقة الجغرافية (أ).

شروط تقليل الاغتراب 2022 الغير مناظر

- يسمح للطالب بالتحويل من كلية داخل أو خارج المنطقة الجغرافية (أ) إلى كلية أخرى في منطقة الجغرافية (أ) في حالة حصوله على الحد الأدنى لمجموع درجات الكلية المطلوب التحويل إليها ( انتظام – انتساب).

- استيفاء الشروط الأخرى من النجاح في اختبارات القدرات إن وجد.

علما بأن المنطقة الجغرافية (أ) المقصود بها المنطقة الجغرافية التي يقع بها الطالب، والكلية المناظرة أي نفس الكلية المرشح إليها الطالب، بينما الكلية الغير مناظرة، هي كلية أخرى يريد التحويل إليها الطالب.

لينك تقليل الاغتراب 2022

يمكنك الآن الاطلاع على لينك تقليل الاغتراب 2022 المباشر المختصر من هنا، وذلك لإتمام عملية خطوات تقليل الاغتراب بسهولة، خلال خمسة الأيام القادمة، حيث فترة تقليل الاغتراب 2022، مع الحرص على اتباع شروط تقليل الاغتراب 2022.

WhatsApp
Telegram