اعلان

تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. حقوق 59% وتربية من 53% | مؤشرات أولية

تنسيق المرحلة الثالثة 2023
تنسيق المرحلة الثالثة 2023

يتصدّر تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بحث طلاب الشهادة الثانوية العامة الفترة الحالية، وقبل فتح باب تسجيل الرغبات في المرحلة الأخيرة من تنسيق الكليات 2023. حيث تعتبر الخطوة الفاصلة في مصير الكثير من الطلاب الذين استنفذوا رغباتهم في المرحلتين الأولى والثانية.

ولم يتبقى لهؤلاء الطلاب سوى تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد العُليا، خاصةً بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الشُعبتين العلمية والأدبية، والحدود الدُنيا لها وغلق باب التسجيل بها لاكتمال المقاعد في أغلب الكليات.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

يعتبر تنسيق المرحلة الثالثة 2023 الشغل الشاغل لفئة من طلاب الثانوية العامة بمجرد الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة، وهم الحاصلين على مجموع لا يزيد عن 60% فأقل حيث يحتار الطالب الحاصل على 55% في الكلية التي تقبله في حالة عدم رغبته التحاقه بالمعاهد.

وخلال التقرير نستعرض مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وموعد فتح باب الرغبات والرابط الإلكتروني الرسمي.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. مؤشرات

نستعرض مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 المقرر موعده في سبتمبر المُقبل، حيث يرغب الطلاب في معرفة أقرب الدرجات إلى الكليات المتاحة في هذه المرحلة، و أفضل معاهدها.

ويمكن للطلاب معرفة كافة الاماكن الشاغرة في المرحلة الثالثة من خلال هذا الرابط: تنسيق المرحلة الثالثة .. أماكن متبقية لطلاب علمي المُستنفذ رغباتهم بـ مرحلة 1 و2 .

كشفت مصادر عن مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 والذي يرتفع عليه معدلات البحث الأيام الحالية قبل انطلاق المرحلة الثالثة وفتح باب تسجيل الرغبات تحسبا لأي خطأ قد يحدث في حالة ملء الطالب رغباته في كليات لا تقبل مجموعه.

وأكدت المصادر حول مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة أن نسب النجاح هذا العام تتشابه بالعام الماضي من حيث أعداد الطلاب الناجحين أو درجاتهم.

وجاءت مؤشرات نتيجة المرحلة الثالثة 2023 على النحو التالي:

- مؤشرات نتيجة المرحلة الثالثة لـ طلاب الشعبة العلمية :

خدمة اجتماعية 56.5% والحقوق انتساب موجه 559% والآداب انتساب موجه 61% إلى 60% وتربية فنية قد تصل لـ55% وتربية رياضية بنات وبنين 55% ومعهد فني صحي ومعهد فني تمريض والذي سوف يصل إلى 54% .

- مؤشرات نتيجة المرحلة الثالثة لـ طلاب الشعبة الأدبية :

تزداد نسبة قبولهم في المعاهد وبعض الكليات مثل تربية رياضية والفني التجاري وتربية نوعية موسيقية دمياط وبعض كليات التربية.

- من المتوقع أن ينخفض تنسيق المرحلة الثالثة للشعبة الأدبية مقارنة بالعلمية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. الموعد

من المُقرر أن ينطلق تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب علمي علوم وأدبي في مطلع سبتمبر المُقبل. حيث سيتم فتح باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب، بعد إعلان نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة، حسب إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. رابط التسجيل

يعتبر رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023 من أكثر الكلمات التي يزداد البحث عليها من قِبل طلبة وطالبات الشهادة الثانوية العامة، وقبل أيام من انطلاق المرحلة الثالثة لـ تنسيق الكليات والجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العُليا.

ومن خلال رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة يُمكن للطالب الحصول على نتيجة تسجيل رغباتهم في كلية من الكليات المتبقية حيث يقوم الطالب بتسجيل رغباته في 75 رغبة مقررة.

ويُمكن الدخول على هذا الرابط : https://tansik.digital.gov.eg/application/

وبعد دخول الطالب على موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2023 : ( اختيار مصدر الشهادة التى حصل عليها الطالب/ إدخال رقم الجلوس الخاص بطالب الثانوية العامة/ كتابة الرقم السري الموجود على استمارة النجاح بالثانوية العامة 2023/ كتابة الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة/ الضغط على الخطوة الثانية/ كتابة بيانات الطالب الأساسية/ مراجعة البيانات جيداً/ اختيار الرغبات بالترتيب مع التوزيع الجغرافي/ الضغط على جملة الخطوة التالية بعد الانتهاء من ملئ الرغبات/ بعد ملئ الرغبات يتم إعادة تسجيل البيانات مرة اخرى/ الضغط على كلمة تسجيل/ طباعة الاستمارة، واختيار صيغة Microsoft Print To PDF).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو