اعلان

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023| رابط الاستعلام المباشر

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023
نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

يهتم الكثيرون بالبحث عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، حيث يمكن للطلاب مطالعة النتيجة من خلال الموقع الإلكتروني المتاح على شبكة الإنترنت، بعدما تم إتاحته رسميًا من قبل وزارة التربية والتعليم، التي أتاحت للطلاب مسبقًا تقديم الطعون على النتائج، ليحصل كل طالب على حقه، وذلك بإضافة الدرجات التي يظن، أنها غير محتسبة له في نتيجة الثانوية العامة خلال الدور الأول.

ويستطيع الطلاب الحصول على نتيجة التظلمات، من خلال الموقع المخصص، بعد إطلاع الطالب على أوراق إجاباته ومعرفة ما إذا كان يستحق أم لا، وتكون آلية الإعلان عن نتيجة التظلم على نتيجة الثانوية، بنفس الطريقة التي تقدم بها الطلاب، ويرصد ' أهل مصر' من خلال التقرير التالي رابط وخطوات النتيجة قبل بدء تنسيق المرحلة الثالثة للالتحاق بالجامعات.

نتيجة تظلمات الثانوية

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

يمكن الحصول على نتيجة تظلمات الثانوية العامة من خلال القيام بالخطوات التالية،على الموقع الإلكتروني المخصص للتظلمات:

- يقوم الطالب بزيارة موقع نتيجة التظلمات عن طريق الضغط على ( هنــــــــــــــا).

- ثم يقوم الطالب بإختيار نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023.

- بعد ذلك يتم إدخال رقم جلوس وتاريخ ميلاد الطالب.

- بعد ذلك يتم إظهار النتيجة للطالب.

- بالنسبة للطلاب المستحقين زيادة درجاتهم بعد نتيجة التظلمات، تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار شهادة جديدة لهم بدرجاتهم الجديدة.

- ثم تخاطب التربية والتعليم مكتب تنسيق الجامعات بالتعديل الجديد لهؤلاء الطلاب.

- من حق الطالب استرداد رسوم نتيجة التظلمات الثانوية، التي دفعها في المادة التي ثبت وجود درجات غير محسوبة له.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة

موعد بدء الدراسة بالجامعات 2024

من المقرر أن يحين موعد بدء الدراسة بالجامعات خلال العام المقبل يوم 30 سبتمبر المقبل، كذلك يكون في جميع مدارس الجمهورية، ويستمر حتى يوم الخميس 25 يناير، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2024، على أن بدء امتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت يوم 10 فبراير إلى الخميس 6 يونيو، ثم تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو، وتحين امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 1 يونيو، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 15 يونيو 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي