اعلان

نتيجة امتحانات قدرات الدبلومات الفنية 2023 .. سجل رقم الجلوس من هنا

نتيجة امتحانات قدرات الدبلومات الفنية 2023
نتيجة امتحانات قدرات الدبلومات الفنية 2023

نتيجة امتحانات قدرات الدبلومات الفنية 2023 تتصدّر اهتمام بحث طلاب الشهادات الفنية الساعات الأخيرة، بعد انتهاء اختبارات القدرات المؤهلة لكليات معينة.

وانتهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من عقد امتحانات القدرات للقبول في كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية، لطلاب الدبلومات الفنية 2023.

وتشترط عددا من الكليات التي تقبل طلاب الشهادات الفنية بضرورة عمل امتحانات قدرات الدبلومات والتي تعتبر شرط أساسي للقبول في هذه الكليات.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اجتياز امتحانات القدرات شرط للقبول في تلك الكليات حسب الضوابط التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات والتي تشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول ببعض الكليات.

نتيجة امتحانات قدرات الدبلومات الفنية 2023

نستعرض رابط نتيجة امتحانات قدرات الدبلومات الفنية 2023 حيث يُمكن للطلاب الدخول على الرابط لمتابعة نتيجة امتحانات القدرات : ( نتيجة امتحانات قدرات الدبلومات الفنية 2023 )

امتحانات قدرات الدبلومات الفنية

حدد موقع التنسيق الإلكتروني إتاحة نتائج اختبارات القدرات بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية 2023، الخاصة بالطلاب الذين تقدموا لاختبارات القدرات لهذه الكليات وهي : كليات الفنون الجميلة 'عمارة – فنون' بجامعات (حلوان / الإسكندرية / المنيا / جنوب الوادي بالأقصر 'فنون' فقط) وكليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان / بنها / بني سويف / دمياط / طنطا).

ويمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكترونى للحصول على نتيجة اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية 2023 من خلال الرابط التالى: https://tansik.digital.gov.eg

وبدأ طلاب الدبلومات الفنية الأربعاء الماضي، تسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات بـ تنسيق الجامعات 2023، إذ من المقرر إتاحة تسجيل الرغبات لهؤلاء الطلاب بداية حتى 14 سبتمبر.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 .. انطلقت امتحانات قدرات طلاب الدبلومات الفنية 2023 في الكليات يوم السبت الموافق 2 سبتمبر 2023 والمُقرر أن تنتهي غدا الموافق 4 سبتمبر 2023 حيث يتم قبول الطلاب في هذه الكليات:

- كليات الفنون الجميلة عمارة / فنون بجامعات (حلوان / الإسكندرية / المنيا/ جنوب الوادي بالأقصر (فنون) فقط).

كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان / بنها / بني سويف / دمياط / طنطا).

امتحانات القدرات للقبول في كليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية

ألزمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلاب بـ أداء امتحانات قدرات الكلية الموجودة في نطاق توزيعهم الجغرافي (أ) بحيث لا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.

كما تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وأيضا التأكد من كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

وعن نتائج امتحانات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية .. زودت وزارة التعليم العالي برنامج التنسيق الإلكتروني ببيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات، حيث يتم ترشيحه بناءً عليها وتكون الكليات بحيث تكون هذه الكليات مسئولة بشكل كامل عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك. ويسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة