اعلان

تنسيق الدبلوم الفني الصناعي 5 سنوات .. (30 كلية هندسية) ما موعد تسجيل الرغبات ؟

تنسيق الدبلوم الفني الصناعي
تنسيق الدبلوم الفني الصناعي

ترتفع معدلات البحث عن تنسيق الدبلوم الفني الصناعي 2023 ضمن تنسيق الدبلومات الفنية المُقرر أن ينطلق قريبا بعد غلق باب تنسيق المرحلة الثالثة بالثانوية العامة هذا العام. وفق جداول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وينقسم نظام تنسيق الدبلوم الفني الصناعي 2023 إلى نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات، وخلال التقرير نستعرض قائمة الكليات الهندسية التي تقبل طلاب الدبلوم الفني الصناعي 2023.

تبلغ نسب النجاح للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 5 سنوات 79.06% لهذا العام بانخفاض مقداره 5.23% عن العام الماضي.

تنسيق الدبلوم الفني الصناعي 2023

نُقدم تنسيق الدبلوم الفني الصناعي 2023 للكليات والمعاهد حسب المؤهل وفقا لـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي :

الدبلوم الفني الصناعي والتجاري والزراعي وسياحة وفنادق نظام 3 سنوات بنسبة 60%.

دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام 5 سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التي تتبع وزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60% فأكثر لهذه الفئات من الطلاب: دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصناعية – سياحة وفنادق – الخدمة الاجتماعية)/ دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات/ دبلوم السالزيان الدون بوسكو – دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز).

أما طلاب دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام) بنسبة 75% فأكثر.

الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العليا الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة.

تنسيق الدبلوم الفني الصناعي

تنسيق الدبلوم الفني الصناعي .. موعد تسجيل الرغبات

موعد تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2023 للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية.

وهو ما أعلنته وزارة التعليم العالي ليكون خلال الفترة من الإثنين 4 سبتمبر 2023 وحتى الخميس 14 سبتمبر 2023، أي على مدار 11 يوما متتاليا يقوم فيهم الطلاب بكتابة رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد في تنسيق الدبلومات الفنية.

رابط تنسيق الدبلوم الفني الصناعي

يُمكن للطلاب الدخول على رابط تنسيق الدبلوم الفني الصناعي : www.tansik.digital حيث يعتبر الشغل الشاغل للطلاب هذه الآونة قبل ساعات من

رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2023، هو الشغل الشاغل لكثير من الطلاب حاليا، وذلك بعد فتح مرحلة التنسيق للدبلومات الفنية ليقوم يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الإنترنت ويمكنكم الاطلاع على أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية 2023.

أما خطوات التسجيل هي :

- الدخول على رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2023 : https://www.tansik.digital.gov.eg/

- اختر شهادة الثانوية الفنية وتحديد نظام 3 سنوات أو 5 سنوات.

- كتابة رقم الجلوس والرقم السري المدون على شهادة النجاح.

- إعادة كتابة الرقم التأكيدي للتأكد من أن كتابة الرغبات يتم إجرائها بواسطة الطالب وليس روبوت.

- الضغط على الخطوة التالية لتظهر شاشة مدون بها بيانات الطالب للتأكد منها ثم الضغط على نعم.

- اختيار الرغبات من بين القائمة المتاحة على الشاشة وترتيبها وفقا لرغبات الطالب مع مراعاة التوزيع الجغرافي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح