اعلان

العاصفة دانيال وموعد وصولها مصر.. سيول غير مسبوقة | خرائط الأمطار

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

تتصدّر العاصفة دانيال مؤشر البحث الإثنين 11 سبتمبر، لليوم الثاني على التوالي، قبل قدومها إلى مصر من الاتجاه الغربي (الدولة الليبية). والتي سببت في كارثة جوية غرب البلاد.

ويُصاحب العاصفة دانيال سقوط أمطار شديدة مع نشاط رياح مثيرة للأتربة، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تحل بوادر العاصفة دانيال على مصر اليوم الإثنين ويصاحبها سقوط الأمطار بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى وجود نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة بسرعة 32 كيلو متر في الساعة على فترات متقطعة.

العاصفة دانيال

أكد خُبراء الأرصاد الجوية وصول العاصفة دانيال إلى مصر بعدما ضربت سواحل ليبيا خلال الـ48 ساعة الماضية، وتسببت في وقوع ضحايا ومفقودين بسبب السيول التي نتجت عن سقوط الأمطار الرعدية المُصاحبة لـ العاصفة دانيال، مُطمئنة المواطنين بأن تأثيرها سيكون مختلف تماما على مصر.

وكشفت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية التي تكشف عن مسار العاصفة دانيال على الحدود المصرية بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.

العاصفة دانيال

موعد وصول العاصفة دانيال إلى مصر

أما عن موعد دخول عاصفة دانيال مصر أكد خبراء الأرصاد الجوية، أنها ستهدأ في ليبيا اليوم الإثنين متجهة إلى مصر، وتظهر على شكل منخفض جوي يتبعها انخفاض في درجات الحرارة، مع وجود نشاط لحركة الرياح.

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن أماكن وصول العاصفة دانيال إلى مصر، حيث ستبدأ مراحل سقوط الأمطار على محافظات الإسكندرية والوجه البحري، بدرجات خفيفة ومتوسطة، ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

ستزيد حركة الرياح لتصل سرعتها بين 50 و60 كيلومتر في الساعة، ثم تبدأ.

ما تأثير العاصفة دانيال على مصر ؟

أثرت العاصفة دانيال على السواحل الليبية وتسبب في كارثة أدت إلى سقوط أمطار غزيرة مع وجود نشاط لحركة الرياح، بجانب وجود سيول غير مسبوقة.

وستتجه العاصفة دانيال إلى الحدود المصرية مؤثرة على أقصى غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق.

خرائط أمطار العاصفة دانيال

نستعرض أماكن سقوط الأمطار في مصر الناتجة عن العاصفة دانيال وتسببت في سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 50% تقريبا.

ومن المتوقع سقوط أمطار على المناطق التالية : (السلوم- مطروح- سيوة- تمتد خفيفة مساءً إلى مناطق من الإسكندرية).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً