مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا 2024.. سجل رغباتك الآن

مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا 2024
مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا 2024

مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا 2024 يبحث عنها الآلاف من أولياء أمور الطلاب، الراغبين في الالتحاق بهذه المدارس العلمية، والتي تؤهل الطالب لسوق العمل بشكل احترافي بالإضافة إلى تعلم مهارات اللغة.

ونستعرض خلال التقرير التالي كل ما ترغب معرفته عن مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا بعد أن أصدرت بيانا خاصًا بالرد على استفسارات أولياء الأمور بشأن الأمور التي تتعلق بالمدرسة. فيما نُقدم

نظام التقييم والتقويم للطالب في هذه المدارس .. وما هي طبيعة الدراسة بها؟

مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا 2024

نُقدم تفاصيل الالتحاق بـ مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا 2024 وطبيعة الدراسة بها على النحو التالي :

أولا تُقدم مدارس النيل المصرية الدولية شهادة مصرية مصممة بمعايير دولية ومعترف بها في جميع الجامعات المصرية والعديد من الجامعات العالمية، وهي مدارس تقدم خدمات تعليمية دولية عالية الجودة

تتبع المدارس وزارة التربية والتعليم المصرية، ويشرف عليها وحدة شهادة النيل الدولية بالشراكة مع هيئة الإمتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البريطانية، والتي بدورها تقدم الإرشاد المهني والدعم الفني للمدارس.

مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا

مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا .. مناهج الدراسة

مناهج مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا عبارة عن مناهج دولية تم تصميمها بالتعاون مع هيئة كامبريدج الامتحانات بجامعة كامبريدج البريطانية.

والتدريس في مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا بها ثنائي اللغة حيث تدرس اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية باللغة العربية وباقي المواد باللغة الإنجليزية، وقد تمت مراجعة المناهج من قبل مستشارين و متخصصين مصريين وأجانب.

يعتمد تصميم مناهج النيل المصرية على الآتي:

- الحصول على جودة التعليم الدولى دون أن تؤثر على الطالب بالسلب على هويته الوطنية. إذ أن التعليم فيها يجمع بين مواد التعليم الدولي في اللغات والرياضيات والعلوم بالإضافة إلى المواد القومية ( اللغة العربية – والتاريخ – والجغرافيا – التربية الوطنية).

- مناهج النيل هي مناهج تكاملية متراكمة لاكتساب المهارات و تنميتها و نقدها و ذلك من خلال فلسفة نظام النيل التعليمي القائمة على التعلم النشط واكتساب المهارات المتكاملة و ليس الحفظ و التلقين أو التسميع.

- تنمية مهارات البحث والتطبيق لتغيير ثقافة التعليم النظري وترسيخ ثقافة التعلم بدلا من التعليم والتلقين من خلال أهداف تعلم تم إعدادها بعناية من قبل خبراء التعليم بجامعة كامبريدج (الشريك الأجنبي وحدة شهادة النيل) بالمشاركة مع نخبة من الخبراء المصريين لتتوافق المناهج والطبيعة المصرية التي لابد من مراعاتها.

- تعمل مناهج النيل على إكساب الطالب المهارات الكافية و التي تناسب ما نعيشه من تقدم علمي وحياتي مثل «الثقافة المعلوماتية/ ومهارات المبادرة والقيادة وتحمل المسؤولية».

- تنمي مناهج النيل وطرق تدريسها روح التعايش السلمي والمواطنة وقبول الآخر ورفض التمييز والعمل علي المساواة بين الجميع.

- يتم تقسيم العام الدراسي في مدارس النيل علي 6 فترات يتم تدريس كل فترة علي مدار 6 أسابيع بإجمالي عدد 36 أسبوع تشتمل علي العملية التدريسية ثم تقييم نهاية العام والذي يشمل كل ما تم تدريسه منذ بداية العام الدراسي وهذا النظام يتم تطبيقة منذ نشأة منظومة النيل التعليمية بمصر بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبريدج عام 2010.

مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا

تسائل الآلاف من أولياء الأمور عن نظام التقويم والتقييم بـ مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا :

يعتبر نظام التقويم بـ مدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا أو «المصرية الدولية» تقويم مستمر ينقسم إلى : تقويم بنائي/ وتقويم نهائي.

التقويم البنائي: وهو قياس مدى تحقق مخرجات التعلم مع الطلاب و ذلك النوع من التقويم هو ما يتم طوال العام الدراسي من خلال عدة معطيات مثل المشروعات والأبحاث والواجبات التي يُكَلَف بها الطالب.

التقويم النهائي: عبارة عن تقييمات الطالب في نهاية العام، ويكون الصف الأول والثاني والثالث دون امتحانات نهائية ولكن التقويم يكون مستمرا على مدار العام، من الصف الرابع وحتى الثاني عشر.

أما نظام تدريس اللغات يرتكز على تنمية مهارات «الاستماع / التحدث/ القراءة / الكتابة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً