اعلان

موعد زيادة الأجور لموظفي الدولة .. «القومي للأجور» يحسم مصير القطاع الخاص | رسميًا

موعد زيادة الأجور
موعد زيادة الأجور

يتصدّر موعد زيادة الأجور اهتمام بحث الملايين من العاملين في مصر، خلال الساعات الماضية، وبعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا هاما بشأن تحريك المرتبات، ورفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الحكومي إلى 4000 جنيه بدلا من 3.500 جنيه.

ورصد مؤشر البحث موعد زيادة الأجور ضمن الكلمات الأكثر بحثا في مصر، حيث باتت عمليات البحث مرتفعة، عن موعد تطبيق زيادة الأجور وهل سيتم تطبيقها مع صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023. حيث قرر رئيس الجمهورية زيادة الحد الأدنى من الدخل للدرجة السادسة.

موعد تطبيق زيادة الأجور

نستعرض موعد زيادة الأجور والمعاشات الجديدة، وفقا لتصريحات محمد معيط وزير المالية، والتي جاءت توضيحا للقرارات التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لذا نستعرض كافة المعلومات حول موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعلن زيادة الحد الأدنى من الدخل للدرجة السادسة وجميع العاملين في القطاع الحكومي للدولة، في المصالح والهيئات الحكومية، على أن يتم تطبيقها في القطاع الخاص في حين سماح ميزانية المؤسسة بذلك.

كما أقر الرئيس بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنبه بدلا من 300 وذلك في لقائه مع المواطنين أمس بمحافظة بني سويف، بحيث تسري على كافة العاملين في الدولة والهيئات وشركات قطاع الأعمال والعامة.

وأكد وزير المالية، أن موعد زيادة الأجور للعاملين بالدولة في القطاع الحكومي، ستكون في أكتوبر المُقبل.

موعد زيادة الأجور

مصير العاملين بالقطاع الخاص

قال مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور في تصريحات تليفزيونية، حول مصير العاملين بالقطاع الخاص من قرار الرئيس بـ زيادة الأجور إن أي زيادات للقطاع الخاص من اختصاص المجلس القومي للأجور وكان من المفترض أن يجتمع قبل نهاية العام لمناقشة الحد الأدنى للأجور ودراسة رفعه لـ3500 بدلا من 3 آلاف جنيه.

وأضاف أن الأمر تطور وما يحدث الآن هو التشاور مع أصحاب الأعمال وليس إلزامهم، حيث أن شركات القطاع الخاص جزء منهم يدفع أكثر من الحد الأدنى للأجور وهناك جزء آخر يواجه ظروفا صعبة.

جدول زيادة الأجور .. كم راتبك بعد الزيادة ؟

ارتفع الحد الأدنى للأجور ليصبح 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، حيث تضمنت قرارات السيسي بشأن زيادة الحد الأدنى لمرتبات العاملين بالدولة ما يلي:

- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه شهريا.

- الحد الأدنى الإجمالي لدخل العاملين بالدرجة السادسة يصبح 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه.

- زيادة الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية الأعلى بما لا يقل عن 500 جنيه.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة المالية، عن جدول مرتبات شهر سبتمبر 2023 عن طريق ماكينات الصراف الآلي حسب منظومة الشمول المالي مع بداية الساعات الأولى من صباح يوم 21 المقبل.

موعد زيادة الأجور

تفاصيل قرار زيادة الأجور

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حزمة من القرارات المتعلقة بـ زيادة الأجور والمرتبات والمعاشات بالإضافة إلى العلاوة الاستثنائية .. كما يلي :

- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25% من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

- زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من تكافل وكرامة بنسبة 15% لأصحاب المعاشات وبإجمالى 5 ملايين أسرة.

- مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه بإجمالى 11 مليون مواطن.

- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو