اعلان

الطقس غدًا .. 3 ظواهر جوية تضرب البلاد | أماكن سقوط الأمطار

الطقس غدًا
الطقس غدًا

يتصدّر الطقس غدًا مؤشرات البحث في مصر مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من توخي الحذر خاصةً في الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء.

توقع خُبراء الأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس غدًا الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 استمرار استقرار الأحوال الجوية على أنحاء البلاد مع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة فترات الليل على البلاد.

وتوقعت الأرصاد أن يسود غدا طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس غدًا

كشفت الأرصاد الجوية عن وجود 3 ظواهر تسيطر على الأجواء غدًا الثلاثاء.. وهي :

سقوط أمطار

وتوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

شبورة مائية

تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

نشاط الرياح

حدوث نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الطقس غدًا

درجات الحرارة غدًا

نرصد درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 على النحو التالي :

القاهرة 32 24

العاصمة الإدارية 33 23

بنها 32 23

دمنهور 31 24

المنصورة 32 23

الزقازيق 33 24

شبين الكوم 32 23

طنطا 32 24

دمياط 30 24

بورسعيد 31 24

موعد فصل الخريف

يبحث الأشخاص الفترة الحالية عن موعد فصل الخريف المُقرر أن يبدأ فلكيا في جميع محافظات الجمهورية، يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023 على أن يستمر لمدة 3 أشهر مُقبلة لينتهي يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر ليبدأ الشتاء من بعدها.

ويعتبر فصل الخريف فصل انتقائي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار.

سمات فصل الخريف

تشير توقعات التنبؤات الفصلية التابعة للهيئة إلى أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية، يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار، أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصةً على مناطق من السواحل الشمالية .

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من سمات فصل الخريف عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العُليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب أحيانا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد وسيناء.

وفي بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمي الذي يؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة.

ومن المتوقع خلال خريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

مناخ فصل الخريف يتسم دائما بالاعتدال في درجات الحرارة ولكن وفقا للتنبؤات الفصلية هذا العام قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصةً في النصف الأول من فصل الخريف.

ومن سمات فصل الخريف أيضا تكوّن الشبورة المائية التي تكون كثيفة تصل لحد الضباب أحيانا وذلك في بعض الأيام من الاستقرار في الأحوال الجوية خاصةً على الطرق القريبة من مسطحات مائية أو مناطق زراعية.

WhatsApp
Telegram