اعلان

الانتخابات الرئاسية 2024 .. مواعيد عملية الانتخاب خارج وداخل مصر وأماكن تلقي طلبات الترشح

الانتخابات الرئاسية 2024
الانتخابات الرئاسية 2024

غدت الانتخابات الرئاسية 2024 حديث المواطنين في مصر، مع اقتراب موعد عقدها لاختيار الرئيس القادم لجمهورية مصر العربية، حيث تستعد الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر، لتجهيزات عقد الانتخابات بدقة وشفافية.

ويعقد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثانية مساءً. يُطلع من خلاله الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

ويتم عقد مؤتمر الانتخابات الرئاسية 2024 في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر. وخلال التقرير التالي نستعرض كل ما ترغب معرفته عن مواعيد الانتخابات الرئاسية داخل وخارج مصر.

الانتخابات الرئاسية 2024

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية عن استعدادات إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة مُعلنة أنه تم عقد أول اجتماع لها فى 4 يوليو الماضى ليكون عدد الاجتماعات التي عُقدت من أجل الاستعدادات 4 اجتماعات حتى الآن.

وفي هذه الاجتماعات الأربعة، تمت الموافقة على طلبات منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام لتغطية الانتخابات الرئاسية، واستعراض نماذج المحررات الخاصة بجميع محاضر إجراءات العملية الانتخابية وكشوفها منذ بداية الاقتراع وحتى نهايته.

بالإضافة إلى مناقشة الكميات المطلوب توفيرها من الحبر الفوسفورى الذى سيتم إعادة استخدامه بعد توقف العمل به فى انتخابات الشيوخ أثناء أزمة كورونا.

الانتخابات الرئاسية 2024

مواعيد الانتخابات الرئاسية 2024

تُجرى عملية الانتخاب المشار إليها في المادة الثانية وفقا لمواعيد الانتخابات التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات على النحو التالي :

أولا : مواعيد الانتخابات الرئاسية خارج جمهورية مصر العربية

يتم عقدها في الأيام التالية:

- يوم الجمعة 1 ديسمبر.

- يوم السبت 2 ديسمبر

- يوم الأحد 3 ديسمبر

ثانيا الانتخابات الرئاسية داخل جمهورية مصر العربية:

يتم عقدها في الأيام التالية:

- الأحد 10 ديسمبر 2023

- الإثنين 11 ديسمبر 2023

- الثلاثاء 12 ديسمبر 2023

الانتخابات الرئاسية .. أماكن تلقي طلبات الترشح

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن مواعيد تلقى طلبات الترشح للرئاسة موضحة مواعيد تلقى طلبات الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية، في الإنتخابات المقبلة لعام 2024.

وأوضحت الهيئة أنه سيبدأ تلقي طلبات الترشح للرئاسة بداية من 5 أكتوبر 2023 وحتى 14 أكتوبر 2023، وذلك بمقر الهيئة بشارع القصر العيني بالقاهرة

أضافت الهيئة في بيان لها اليوم، أنه سيتم إعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المترشحين وأعداد المؤيدين لكل منهم بصحيفتي الأخبار والجمهورية.

موعد تلقي طلبات اعتراضات المترشحين

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه سيتم تلقى طلبات إعتراضات المترشحين يومي 17 و18 أكتوبر 2023 على أن يتم فحص طلبات الترشح والفصل في الإعتراضات أيام: 19 و20و21 أكتوبر 2023. حسب الجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة كما يلي :

- يتم إجراء الإنتخابات أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين 10 و11 و12 من ديسمبر 2023.

وذلك داخل جمهورية مصر العربية أما خارج الجمهورية فتتم الإنتخابات أيام الأحد والإثنين والثلاثاء الموافقين 1 و 2 و 3 ديسمبر 2023.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة